• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مبارك يطالب المصريين بمساندة رئيسهم والوقوف إلى جانب الجيش

«السيسي»: الانتخابات البرلمانية عقب رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لا إجراء للانتخابات البرلمانية قبل شهر رمضان المقبل، مؤكداً أن الدولة حريصة على إجراء الانتخابات، وكان مخططاً لها إجراؤها في مارس الماضي قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي إلا أن الطعون حالت دون ذلك، مشيرًا إلى أنه راعى إجراءها بعد رمضان حتى لا يتحمل الناخب عبء الصيام، وكذلك تزامناً مع امتحانات الثانوية العامة.

وطالب السيسي المواطنين، مازحاً قائلاً : مش عاوزنكوا تروحوا تصيفوا وتسيبوا الانتخابات، وجاء ذلك خلال الاحتفال بعيد العمال داخل مقر أكاديمية الشرطة بحضور رئيس الوزراء وعدد كبير من الشخصيات العامة، والتي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر. وطالب الرئيس المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا بضرورة حل مسألة الطعون لإجراء الانتخابات وحتى لا ندخل في دوامة لا نستطيع الخروج منها وأكد الرئيس أن القضاء المصري عادل وشامخ ولا تدخل أبداً في أحكامه أو التعليق عليها.

وأضاف أن الشعب المصري هو من أنقذ البلاد في 30 يونيو، وليس أنا مؤكداً أنه لم يتطلب من أحد النزول إلا أن شعور الشعب تجاه الوطن هي من حركته في الميادين.

وأوضح أن الحكومة اتخذت إجراءات حاسمة لمواجهة الإرهاب لكنها لم تستطع وحدها التصدي له، وطالب كل أفراد الشعب بالتكاتف مع أفراد الجيش والشرطة للتصدي لعمليات الإرهابية موضحاً أننا دولة مؤسسات.

من جانب آخر، طالب الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، الشعب المصري بالوقوف خلف قيادته السياسية ممثلةً بالرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل العبور بالبلاد لبر الأمان والنجاة من المخاطر التي تحيط بالمنطقة العربية بأكملها، حسب تعبيره. وقال مبارك، في مداخلة هاتفية مع فضائية «صدى البلد» المصرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ33 لتحرير سيناء، إنه يدعو المصريين «لدعم جيشهم والتعاون مع الأشقاء العرب من أجل حماية الأمن القومي العربي لأن أمن مصر مرتبط بأمن العرب، ولا بد من التكاتف والتوحد العربي لحماية الأوطان العربية من المخاطر التي تهددها، وعلى رأسها الإرهاب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا