• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لاريفي يقود بني ياس إلى فوز ثمين على الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

فض بني ياس الاشتباك مع الفجيرة والتعادل معه بعدد النقاط، عندما تفوق «السماوي» على «الذئاب» 3-2 أمس في افتتاح مباريات الجولة السادسة عشرة لدوري الخليج العربي، التي جرت باستاد بني ياس، وهي التي كان فيها السماوي المبادر إلى التقدم مرتين بوساطة لاريفي وميليجان ليعادله الفجيرة بوساطة باتريك إيزي وخليل خميس، لكن الغلبة كانت لأصحاب الأرض بفضل المتألق لاريفي الذي أحرز هدف الفوز قبل سبع دقائق على صافرة النهاية ليرفع رصيده فريقه إلى 22 نقطة فيما تجمد رصيد الفجيرة عند 19 نقطة.

الإثارة كانت حاضرة مطلع المباراة عندما نجح لاريفي برأسه في هز شباك الفجيرة إثر تمريرة من عامر عبدالرحمن وهو الذي أعطى انطباعاً خادعاً بعزم بني ياس حسم أمر المباراة في وقت مبكر لكن الفجيرة سرعان ما عادله بوساطة باتريك إيز الذي منحته تمريرة عميقة فرصة مواجهة المرمى ليزرع الكرة في الشباك بالدقيقة الرابعة ليعيد المباراة إلى نقطة البداية.

سعى بني ياس إلى احتواء تداعيات هدف التعادل سريعاً عبر محاولات طموحة كانت عادة ما تنتهي على حدود منطقة الجزاء لكن خطورة الفجيرة كانت تكمن في سرعة ارتداده لحظة نجاح لاعبيه في قطع الهجمات السماوية ومن إحداها كاد حسن معتوق يباغت الشباك بهدف التقدم لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

التكتل الدفاعي الضاغط للفجيرة بعد ذلك حال دون نجاح لاعبي في خلق حوار نشط في وسط الميدان وهو الذي انجلى عن فرصتين فقط الأولى لميليجان، عندما واجه المرمى مسدداً الكرة في أحضان الحارس قبل أن يرسل لاريفي تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

ولم تكد تمضي ثماني دقائق على بداية الشوط الثاني حتى كان حكم اللقاء يحتجب ركلة جزاء للسماوي بداعي تعرض لاريفي إلى الإعاقة من قبل الحارس محمد سالم، لينبري ميليجان لتنفيذ الركلة بنجاح هدف التقدم لبني ياس بعد مرور 53 دقيقة على صافرة بداية المباراة، وهو الهدف الذي فتح شهية السماوي للمزيد إذ لاحت له العديد من الفرص المحققة للتسجيل لم ينجح اللاعبون في ترجمتها، ليمضي بعض الوقت قبل أن ينشط لاعبو الفجيرة باتريك إيزي ومعتوق ومانداني وخليل خميس، وهذا الأخير نجح في إدراك هدف التعادل برأسية ماكرة بالدقيقة 71.نشط بني ياس بعد دخول حبوش صالح بدلاً من فواز عوانه، إذ كانت للبديل بصمة واضحة على الهدف الثالث الذي أحرزه لاريفي بعد ذلك بالدقيقة 83 والذي أعقبه محاولات دؤوبة من الفجيرة لإدراك التعادل مجدداً وهي التي لم يحالفها التوفيق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا