• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توفي بأحد مستشفيات ألمانيا أمس

رحيل فرج بن بطي المحيربي.. عاشق البحر والتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

توفي أمس بأحد مستشفيات ألمانيا، بعد صراع طويل مع المرض، فرج بن بطي المحيربي المستشار للشؤون البحرية في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والذي يمتلك خبرة بحرية كبيرة تمتد لفترة 50 عاماً، حيث بدأت علاقته مع البحر منذ الصغر وشكل مع مده وجزره وأمواجه حالة عشق خاصة وهو ما جعله متيماً به، فعرف الكثير من أسراره من خلال رحلاته المحفوفة بالمخاطر بحثاً عن اللؤلؤ الذي كان يمثل مصدر التجارة الرئيسي في منطقة الخليج.

جاء تعيين المحيربي بمنصب المستشار التراثي للشؤون البحرية في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ليشكل إضافة نوعية مهمة للمركز الذي يستند عليه دور رئيسي في توثيق وحفظ التراث الوطني الذي كان البحر واحداً من مرتكزاته الضرورية وأعمدته الرئيسية في إثراء الثقافة والتراث.

عمل المحيربي في فترات سابقة مستشاراً للعديد من الفعاليات والمهرجانات البحرية والتي من بينها مهرجان اللؤلؤ في رأس الخيمة، وظل يدير جمعية الإمارات للغوص لمدة 24 سنة، والتي تأسست بمرسوم من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وعلى الصعيد الدولي شارك المحيربي بصفته أمين السر بجمعية الغوص الدولية ومقرها «ميامي»، في مؤتمر الغوص الدولي الأول في الأردن ممثلاً عن الوطن العربي. كما أدرجت إحدى الجامعات الأميركية اسمه كأفضل مستشار في مجال الغوص.

ونال المحيربي العديد من الشهادات والجوائز التقديرية منها تكريم مركز البحوث والدراسات في أبوظبي، كما استحق تكريم منظمة الغوص الفرنسية الدولية «سيماس» لاجتهاده في الغوص، وكتبت جريدة طوكيو اليومية تقريراً عنه، عندما التقته في منطقة السلع ومنحته درعاً. وبالإضافة إلى ذلك، نال تكريما من وزارة الرياضة والشباب عن تمثيل التراث البحري وتدريب الغوص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا