• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال زمن لا يتجاوز عشرين ثانية

«بيتشا كوتشا» تقدم عروضاً مبتكرة في الشارقة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

يستعد مركز مرايا للفنون، بالشارقة، لاستضافة النسخة الخامسة من فعالية ليالي «بيتشا كوتشا»، التي ستقام غدا، حيث تمنح الفعالية المشاركين فرصة تقديم أفكارهم في إطار صيغة العرض المبتكرة 20x20، والتي تتيح لكل عارض تقديم عشرين صورة وتخصيص عشرين ثانية لعرض كل منها، ما يمهد الطريق نحو تقديم سلسلة من العروض البليغة والموجزة والمعبرة، وإتاحة الفرصة أمام المواهب الصاعدة من فنانين، ومبدعين، ورواد مشاريع، وجمهور للتعبير عن أفكارهم، واستعراض مواهبهم، والوصول إلى الجمهور، والتواصل والتعارف وبناء العلاقات.

وفي بيان صحفي صادر عن المركز أمس، حول هذه الفعالية، وهي الثانية لهذا العام، قال يوسف موسكاتيللو، مدير مركز مرايا للفنون: «تهدف مرايا إلى تعزيز الحركة الإبداعية، ونحن فخورون بالقول بأن هذه السلسلة من الفعاليات قد تحولت إلى منتدى للتعبير الإبداعي بات يحظى بشعبية واسعة وينبض بالنشاط والحيوية، وبالتأكيد لن تخرج النسخة القادمة من هذه الفعالية عن هذا الإطار. ونتطلع إلى أمسية حافلة بالأفكار والمبادرات والمنتجات المبتكرة والخلاقة والملهمة».

وتتضمن ليالي بيتشا كوتشا عشرة عروض تقديمية تتناول مواضيع ومجالات مختلفة مثل الأزياء، والكوميديا، والهندسة المعمارية، وحماية البيئة، والعمل الإنساني وغيرها.

وتتضمن القائمة عرضا للفنان الكوميدي مهند الحطاب، وعرض للمغنية وكاتبة الأغاني عفراء الدرمكي، وعرض لعبير الحمداني، الموظفة في «شروق» والمصورة الفوتوغرافية الصاعدة والتي تقدم لقطات صور عن تصميم العبايات، وعرض للمهندس المعماري زياد المطلب، والذي ينظم حالياً ورش عمل شبكة دبي للفنون والعمارة والتكنولوجيا مع مخططي مدن من إيطاليا، فيما ستقوم ريم سعيد، مؤسسة موبي الإمارات - بيكس، منصة التوعية بكيفية التقاط الصور بتطبيقات الهواتف المتحركة، بتقديم حملة الشارقة 1000.

وتقوم نعيمة عبدالواحد، وهند مزينة، وتشيتانيا كريشنا كومار، ويارا رمضان بعرض نتائج ورشة عمل حول شارع البنوك الشهير في الشارقة، جرت فعالياتها مؤخراً بالتعاون مع «فيلد آركيتيكتشر»، منصة الأبحاث التي تتخذ من العاصمة الهولندية أمستردام مقراً لها. ويتضمن العرض تقديم نظرة عامة عن الشارع قبل بنائه وحتى المستقبل القريب. وستتم دعوة الحاضرين لتقديم قصصهم وذكرياتهم حول هذا الجزء الرمزي من الشارقة والذي سيتحول إلى ساحة تاريخية تحتوي على مبان منخفضة الارتفاع.

وتتحدث ليسلي كولي، مؤسسة حملة «اربط حزام الأمان في المقعد الخلفي»، عن حملتها التي تروج لسلامة الأطفال أثناء القيادة منذ العام 2012. وتنشر الحملة رسالة بوجوب استخدام حزام الأمان في المقعد الخلفي للسيارة لسلامة الأطفال على الطرقات. وتناقش الناشطة في شؤون البيئة عائشة إيبان كيفية المحافظة على البيئة في منصة التواصل الخاصة بها «تونزا» جيل البيئة.

(الشارقةـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا