• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ميركل تدعو أتراك ألمانيا لتجنب الصراعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

برلين(رويترز)

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس، المواطنين من أصل تركي الذين يعيشون في ألمانيا على الانخراط في المجتمع الألماني وعدم جلب الصراعات التي تدور في تركيا إلى ألمانيا. وأضافت في مقابلة مع محطة تلفزيون (إيه.آر.دي) أن «الأمر أولاً وأخيراً يكمن في عدم جلب الصراعات القائمة حالياً في تركيا إلى ألمانيا»، وتابعت «ربما بات من الأولى أن يشارك الذين يعيشون هنا منذ أعوام وربما يحملون الجنسية الألمانية في تطوير بلدنا وإذا رغبوا في ذلك فمرحباً بهم».

وأظهر استطلاع نشرت نتائجه أمس أن شعبية ميركل في الداخل تراجعت، فيما عارض 50 في المئة من الألمان توليها السلطة لفترة ولاية رابعة بعد إجراء الانتخابات الاتحادية العام المقبل. وشارك في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة «إمنيد» لمصلحة صحيفة «بيلد أم زونتاج» 501 شخص عارض نصفهم بقاء ميركل في السلطة بعد انتخابات 2017. وأيد 42 في المئة حصولها على فترة ولاية رابعة.

إلى ذلك، تتوقع ألمانيا أن تستقبل العام 2016 ما يصل إلى 300 ألف من طالبي اللجوء، حسب المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، ما يمثل تراجعاً بنسبة الثلثين مقارنة مع العام 2015. وقال رئيس المكتب فرانك-يورغن وايس «نستعد لوصول بين 250 ألفا و300 ألف طالب لجوء هذا العام»، وأضاف «يمكننا تأمين خدمات جيدة لما يصل إلى 300 ألف، وإذا كان العدد أكثر فسنكون تحت ضغوط وننتقل إلى وضع أزمة، لكن بأي حال لن نشهد الظروف التي شهدناها العام الماضي».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا