• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعوا في السياحة والعلوم والطيران والسينما

37 شخصية إماراتية بقائمة أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

لكبيرة التونسي

أبوظبي (الاتحاد)

ضمت قائمة مجلة «أرابيان بيزنس» أكثر من 100 شخصية عربية مؤثرة تحت سن الأربعين، كان من بينهم 37 شخصية من الإمارات، من الشباب الذين تركوا بصمات وإنجازات متميزة على المسار الشخصي وداخل المجتمع، وتحاول المجلة أن تضع أمام الشباب نماذج إيجابية لها بصماتها وإنجازاتها، بهدف توجيه الشباب بطريقة غير مباشرة إلى الإيجابية والنجاح والتميز.

وضمت القائمة، التي اختارت الشخصيات الشابة بالنظر لأدوارها المؤثرة في عدة مجالات كالسياحة والصناعة والعلوم إلى الطيران والسينما والفن والنشاط الاجتماعي، والذين برعوا في مجالات عملهم وأصبحوا مثالا للآخرين، كلا من خلدون مبارك ونورة الكعبي وأحمد بالهول ومريم المنصوري وأديب البلوشي وماجد جعفر وبدر جعفر وعمر عبدالرحمن «عموري» ومناهل ثابت وسلطان سعود القاسمي وخلف أحمد الغيث ومريم مطر وطلال الغدا ومطيع مراد وعصام عبدالرحمن كاظم ونايلة الخاجة، وفيليب غانم وزينة أبو شايان وإليسا فريحة وهشام سماوي وجاسم الصديقي ومحمد خماسي وهالة خياط وأمل المري وحمدان الشامسي ومحمد سعيد حارب وفاطمة الفلاسي ولاما يونس وديالا مكي وسامي غريب وحميد منصور وعلي مصطفى ونجلاء المدفع وهدى قطان ومحمد بن زعل وراحة محرك ومي حبيب.

الكعبي والبلوشي

وقد اختارت أرابيان بيزنس نورة الكعبي ضمن 100 شخصية مؤثرة عربية وتشغل الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لـهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي (twofour54)، المبادرة الحكومية التي تهدف إلى تطوير قطاع إعلامي وترفيهي مستدام في أبوظبي، ودولة الإمارات والمنطقة. وتمكنت المنطقة الإعلامية من استقطاب أكثر من 220 شريكا محليا وإقليميا وعالميا خلال ترؤس الكعبي للهيئة. وجاء اختيار نورة الكعبي نتيجة لدورها في المجال الإعلامي والرقمي في العالم العربي.

أما أول إماراتية تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي، مريم المنصوري، فكان لها مكان على هذه القائمة «الثانية عشر»، وذلك لشجاعتها الفائقة في قيادة الضربات الجوية ضد داعش في سوريا العام الفائت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا