• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

كوبلر من القاهرة: المفاوضات ستشهد تطورات مهمة

انطلاق المعركة الأخيرة لطرد «داعش» من سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

شنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا أمس هجوماً كبيراً على تنظيم «داعش» في محاولة لطرده من معقليه المتبقيين في سرت ضمن «المرحلة الأخيرة» من عملية استعادة المدينة.

وتمكنت القوات الحكومية في بداية هجومها الذي يشارك فيه نحو ألف مقاتل من التوغل في الحيين الرقم 1 شمالا والرقم 3 شرقا معتمدة على المدفعية الثقيلة، فيما رد الإرهابيون بنيران القناصة والسيارات المفخخة ما أدى إلى مقتل 28 وإصابة 180 من المقاتلين الحكوميين.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم عملية «البنيان المرصوص» لوكالة فرانس برس إن «المرحلة الأخيرة من معركة سرت بدأت»، مشيرا إلى أن «نحو ألف مقاتل» من القوات الحكومية يشاركون في هذا الهجوم وأنهم توغلوا

في المعقلين الأخيرين لـ«داعش» في سرت، في الحي رقم 1 والحي رقم 3». وشاهد مصور فرانس برس مجموعة من الدبابات والمدافع الثقيلة تطلق قذائفها باتجاه مواقع التنظيم الإرهابي في الحي الرقم واحد، فيما غطى سماء المدينة دخان كثيف نتيجة الاشتباكات التي ألحقت أضرارا بالغة ببعض المنازل.

وفيما بقيت جثتان تعودان إلى مقاتلين داعشيين على الأرض في منطقة اشتباك، كان المقاتلون الحكوميون يجلون قتلاهم وجرحاهم من قلب المعارك التي تحولت حرب شوارع ضارية، قبل أن يتم نقلهم عبر سيارات إسعاف إلى مستشفى ميداني قريب . ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء