• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شركات بناء السفن الكورية تحتل المركز الثالث عالمياً في حجم الطلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن شركات بناء السفن الكورية الجنوبية جاءت في المركز الثالث بعد منافساتها الصينية واليابانية من حيث حجم الطلبيات الجديدة الشهر الماضي. وأرجعت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية الأداء الضعيف للشركات الكورية إلى تراجع الطلب على المنصات البحرية، وسفن شحن الحاويات العملاقة.

وحصلت الشركات الكورية الجنوبية على طلبيات بناء سفن بحجم إجمالي 294167 طناً خلال الشهر الماضي بانخفاض نسبته 84,8% عن الشهر نفسه من العام الماضي بحسب بيانات مؤسسة كلارسون ريسيرش سيرفسيز لأبحاث السوق، وتمثل هذه التعاقدات نحو 13% من إجمالي حجم تعاقدات سوق بناء السفن العالمية خلال الشهر الماضي.

في الوقت نفسه، حصلت الشركات الصينية على طلبيات بناء سفن بحجم إجمالي قدره 1,1 مليون طن خلال الشهر الماضي، بما يعادل 48,8% من إجمالي التعاقدات العالمية. وحصلت الشركات اليابانية على طلبيات بحجم 604664 طناً بما يعادل 26,7% من إجمالي الطلبيات العالمية.

في الوقت نفسه، فإن إجمالي حجم طلبيات شركات بناء السفن الكورية الجنوبية خلال الاشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بلغ 4,44 مليون طن، بانخفاض نسبته 17% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وظل ترتيب كوريا خلال هذه الفترة المجمعة في المركز الثالث بعد الصين واليابان أيضا، فقد حصلت الشركات الصينية خلال الفترة نفسها على تعاقدات حجمها 6,03 مليون طن لتحتل المركز الأول من حيث الطلبيات الجديدة. وجاءت الشركات اليابانية في المركز الثاني بطلبيات حجمها 2,19 مليون طن.

(سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا