• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

198 مليار دولار قيمة الاستثمارات الأوروبية بالهند خلال 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أن الشركات الأوروبية استثمرت في الهند حوالي 198 مليار دولار خلال الفترة من 2004 إلى 2013 مع وجود إمكانيات كبيرة لجذب المزيد من هذه الاستثمارات.

وأشارت غرفة التجارة الأوروبية الهندية إلى أن الاستثمارات الأوروبية المباشرة في الهند ساعدت في زيادة القدرة التنافسية للصادرات الهندية ووفرت الوظائف وعززت قاعدة العمالة الماهرة وحسنت القدرات التكنولوجية مع زيادة الموارد المالية المطلوبة للتنمية الاقتصادية في الهند.

وأصدرت الغرفة الموجودة في العاصمة البلجيكية بروكسل تقريرا تحت عنوان «الشركات الأوروبية في الهند: تحفيز النمو الاقتصادي بطريقة وظيفية». وقال صونيل براساد الأمين العام لغرفة التجارة الأوروبية الهندية إن التقرير يعرض رؤية شاملة لاستثمارات بعض الشركات الأوروبية الكبرى في المجالات الأساسية بالهند وسيساهم في تطوير فهم أفضل للإمكانيات الاستثمارات في الهند من أجل تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي.

ووفقا للتقرير فإن الشركات الأوروبية كانت أكبر المستثمرين في الهند حيث وصل إجمالي استثماراتها إلى 198 مليار دولار خلال الفترة من 2004 إلى 2013. وبلغت استثمارات الشركات الأميركية في الهند خلال الفترة نفسها 138 مليار دولار في حين بلغت استثمارات اليابان 7ر50 مليار دولار. (نيودلهي - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا