• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الراجحي يكسر احتكار «ميني» للصدارة في رالي داكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

ايكيكي (أ ف ب)

كسر السائق السعودي يزيد الراجحي «احتكار» فريق ميني للصدارة، بإحرازه المركز الأول في المرحلة الثامنة من رالي داكار أمس الأول على متن سيارته تويوتا. وقطع الراجحي الذي يشارك للمرة الأولى في رالي داكار، مسافة 510 كلم الخاصة بالسرعة (من اصل 806 كلم) والممتدة بين يويوني وايكيكي في تشيلي بزمن 3 ساعات، و26 دقيقة و49 ثانية.

وحل الراجحي أمام الأرجنتيني اورلاندو تيرانوفا بطل المرحلة السابعة بفارق 1:12 دقيقة، وجاء القطري ناصر العطية بطل 2011 ثالثا بفارق 2:36 دقيقة أمام الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز (تويوتا).

وعزز الراجحي موقعه في المركز الثالث على لائحة الترتيب العام خلف العطية المتصدر ودي فيليرز الثاني.

ويرتاح المشاركون في فئة السيارات اليوم للمرة الأولى، وآخر مرة في السباق الذي يأخذ طريق العودة إلى الأرجنتين، على أن يختتم السبت المقبل في العاصمة بوينوس ايرس.

وفي المرحلة السابعة لفئة الدراجات النارية التي ارتاح المشاركون فيها السبت الماضي، والممتدة بين ايكي ويويوني لمسافة 717 كلم منها 321 خاصة بالسرعة، احرز البرتغالي باولو جونسالفيش (هوندا) المركز الأول.

وتقدم جونسالفيش، ثالث الترتيب العام، على الإسباني مارك كوما (كاي تي ام) المتوج 4 مرات آخرها العام الماضي، بفارق 14 ثانية، وجاء النمساوي ماتياس فالكنر بطل المرحبة الثالثة في المركز الثالث بفارق 30 ثانية عن متصدر المرحلة، فيما جاء الإسباني خوان بريدا متصدر الترتيب العام في المركز الثاني عشر بفارق اكثر من 6 دقائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا