• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المركز يساهم في نمو سياحة الحوافز بالإمارات

سلطان بن طحنون: استثمارات «أدنيك» في «إكسل لندن» تدعم التنوع الاقتصادي لأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

سيد الحجار (لندن) - أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، أن مركز «إكسل لندن» يعد من أهم وأبرز الاستثمارات الخارجية للشركة كونه حقق خلال السنوات الخمس الماضية نتائج اقتصادية ومالية إيجابية للغاية، وساهم بشكل مهم في دعم سياسة حكومة أبوظبي الرامية لتنويع اقتصادها، وأن هذا الاستثمار جاء ضمن رؤية «أبوظبي 2030».

وقال معاليه، في تصريح على هامش جولة صحفية في مركز «إكسل لندن» بمناسبة مرور خمس سنوات على استثمار «أدنيك» في المركز، أن أبوظبي سعت جاهدة لتنويع قاعدة استثماراتها ووفقاً لرؤية 2030، وتحقق لها ما أرادت، فأصبح الاقتصاد الوطني يتمتع بميزة تنافسية دولية وعالمية، بالإضافة إلى أن «إكسل لندن» أصبح أبرز المعالم في المملكة المتحدة التي ساهمت في الترويج لدولة الإمارات ولإمارة أبوظبي، وتعريف مجتمع الأعمال العالمي بالفرص الاستثمارية الكبرى التي تزخر بها، فضلاً على الترويج لأبوظبي كوجهة سياحية فريدة لرجال الأعمال.

وأضاف: «منذ استحواذنا على «إكسل لندن» في العام 2008، عملنا جاهدين للاستفادة من الخبرة الدولية للعاملين في المركز، وذلك من خلال التدريب للكوادر الوطنية العاملة في «أدنيك»، حيث نقوم باستمرار بإرسال الشباب العاملين في الشركة إلى لندن للتدريب وصقل مهاراتهم وإكسابهم المعارف والخبرات الدولية في قطاع صناع المعارض والمؤتمرات وتنظيم الفعاليات الكبرى. وخلال تلك الفترة تم تدريب نحو 23 مواطناً ومواطنة بالمركز، يشكلون حالياً عصب إدارة العمليات بمركزي أبوظبي للمعارض ومركز العين للمؤتمرات».

وتابع: «سعينا من خلال امتلاكنا للمركز إلى تطوير والارتقاء بخبراتنا في قطاع صناعة المعارض، الذي ينمو ويتطور بشكل كبير، وبات أحد أهم الروافد الاقتصادية لإمارة أبوظبي فى الكثير من القطاعات والمجالات، خاصة في صناعة المعارض والمؤتمرات وسياحة الاعمال والحوافز».

شركة عالمية

ولفت معاليه إلى أن «أدنيك» أصبحت شركة عالمية بما تملكه من مؤسسات وخبرة في صناعة المعارض العالمية، خاصة مركز أبوظبي الدولي للمعارض، الذي يعد مفخرة كبيرة، ومركزاً رائداً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، في تنظيم واستضافة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية، كما أن استثمار الشركة في «إكسل لندن» يعود بالفوائد الاقتصادية الكبيرة، ويساهم بشكل فعال في دعم خطط الترويج السياحي والاقتصادي لإمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا