• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

عزيمة وإصرار في العام الجديد

الشارقة: فرحة اليوم الأول بلا حدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة )

أكد عدد من طلبة وطالبات المدارس تأثرهم بكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بخصوص بدء العام الدراسي الجديد، مشيرين إلى أنها منحتهم حافزاً جديداً لاستقبال العام الجديد بكل نشاط، وحب، واجتهاد عاقدين الأمل على أن يحققوا مزيداً من الإنجازات والتطورات على الصعيد العلمي والعملي ، شاكرين ما تقدمه القيادة من دعم فعلي لقطاع التعليم في الدولة .

وقالت فاطمة محمد محمود طالبة في المرحلة الثانوية : إن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤثرة ورسخت في عقولنا ونفوسنا فرحة اليوم الأول في المدرسة وأعادت لنا صورة سموه ذكرياتنا الجميلة عندما كنا في المراحل الدراسية الأولى ، الأمر الذي رسم على وجوهنا الابتسامة وفي عقولنا الابتهاج والسعادة لاستقبال العام الجديد بكل حب واندفاع لتحقيق أحلامنا وطموحاتنا، مشيرة إلى أن مستوى التعليم في الدولة أصبح يضاهي دولا متطورة وأجنبية مختلفة وأن الفضل في ذلك يأتي من خلال دعم القيادة والحكومة لتطوير هذا المجال الرئيسي والمهم في بناء الأمم. من جهته، عبر الطالب حمدان آل علي في المرحلة الإعدادية عن فرحته لاستقبال العام الدراسي الجديد ، مشيراً إلى أن لكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقعا جميلاً وعميقاً في نفوس جميع الطلبة، مما زادهم حباً ولهفة لعيش اللحظة والتجربة بكل ما فيها من تفاصيل جميلة وبسيطة ، حيث إن أيام الدراسة أيام جميلة جداً، ولن تنسى على مر الزمان، ومؤكداً أن جهود الدولة كبيرة في مجال تطوير قطاع التعليم وعلى مختلف الصعد والمجالات. إلى ذلك، عبرت الطالبة هند طلال في المرحلة الإعدادية عن سعادتها باستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدة بأن تشجيع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتواصله الجميل مع الطلبة لفتة إيجابية وجميلة، تدل على مدى اهتمام القيادة بأبنائها الطلبة، وتشجيعها لهم وتحفيزهم لبدء رحلتهم الأكاديمية بكل حب وتفاؤل وعزيمة. وأكدت أن هناك تطوراً كبيراً وملحوظاً في نظام التدريس والمناهج الحكومية خاصة بعد دخول التعليم الذكي وطرق التدريس الحديثة في جميع المدارس.

كلمات راسخة

أجمع عدد من طلبة الجامعات على أن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جاءت في وقتها واستطاعت أن تترسخ في عقولهم وقلوبهم بكل أريحية. وقال الطالب عبدالله الشمري بكلية الإعلام الإلكتروني بجامعة الشارقة: نبارك لجميع الطلبة والطالبات بقدوم العام الدراسي الجديد، ونشكر كافة الجهود الجبارة التي تقوم بها الجهات المسؤولة والمشرفة على كافة مجالات التعليم في الدولة وعلى ما يبذلونه لتوفير العلم لكافة المراحل من دون تحديد .

وأكد أن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جاءت في وقتها، حيث إنه في بداية العام الدراسي يحتاج الطلبة إلى مثل هذه الكلمات لتذكيرهم بأهمية المرحلة التي يعيشون فيها، ولإعطائهم جرعات من التحفيز وذلك لتشجيعهم على المثابرة والاجتهاد، وإعادة التفكير من أجل تصحيح الأخطاء والمسار لتحقيق النجاح. ومن جهته، أكد الطالب محمد الزعابي بجامعة الشارقة أن اللبنة الأساسية في بناء الحضارة تأتي من بناء الإنسان والإنسان يبنى بالعلم والتعلم، ومن خلال ذلك نبني أجيالا متعلمة تخدم الوطن في كافة المجالات، مشيراً إلى أن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جاءت في اللحظة المناسبة لتشجيع الطلبة على عقد النية وبداية جديدة بكل عزم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض