• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نصحوا الغائبين بالحضور

«طلاب الغربية»: الانتظام طريق النجاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أبدى عدد من الطلاب في مدارس المنطقة الغربية سعادتهم ببدء الدراسة والانتظام في اليوم الأول داخل المدرسة حيث يؤكد الطالب عبد الله محمد المري من مدرسة الفلاح أنه سعيد ببدء الدراسة.

وأشار إلى أنه حرص على الانتظام منذ اللحظة الأولى كونه في الصف الثاني عشر وهي سنة مصيرية فإما يكون فيها الطالب أو لا يكون لذلك حرص على العودة من السفر قبل بداية الدارسة بوقت كاف والانتظام في المدرسة للاستفادة من الدروس التي يتم شرحها .

ويرى الطالب جمعة المرر أن الدراسة كانت منتظمة في اليوم الأول وحرص المدرسون على دخول الصفوف وعمل مراجعة في اليوم الأول لتنشيط الذاكرة وتمنى أن يحضر باقي الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحضور في اليوم الأول .

ويؤكد محمد سعيد المزروعي أنه حرص على حضور المدرسة في اليوم الأول حيث تعرف على المدرسين الجدد كما أنه تعرف على زملائه الجدد وتقدم بنصيحة للطلاب الغائبين بضرورة حضورهم وأن الطالب المنتظم لا يمكن أن يتساوى مع الطالب غير المنتظم .

ويعتبر محمد فاضل أسعد الطالب في مدرسة الفلاح الصف الثاني عشر علمي أن الطالب الذي يرغب في حصد درجات وتحقيق نسبة نجاح عالية يجب عليه أن يكون منتظما منذ اللحظة الأولى وليس اليوم الأول وذلك حتى يتحقق له ما يتمنى من نجاح وتميز .

من جهته، يؤكد سالم محمد المنصوري وزايد المزروعي ومطر عتيق المنصوري وحمد المري أنهم استفادوا كثيرا من حضورهم في اليوم الأول داخل المدرسة حيث تواصل معهم المدرسون وشرحوا لهم كيفية الاستفادة من الدروس والمراجعة وسبل الاجتهاد لتحقيق أفضل الدرجات.

وطالبوا الطلاب الغائبين بضرورة الحضور حتى لا يفوتهم الكثير من المناهج التي سيصعب إعادتها وبالتالي سيبذلون جهدا مضاعفا لملاحقة زملائهم الذين انتظموا في الدراسة منذ اليوم الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض