• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعاملات العملات

اليورو يرتفع لأعلى مستوياته خلال شهرين أمام الدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

ارتفع اليورو لأعلى مستوياته في شهرين مقابل الدولار أمس بعدما أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بدون تغيير كما كان متوقعاً ويترقب المستثمرون الآن ليروا ما إذا كان رئيس البنك ماريو دراجي سيكثف تحذيراته من قوة العملة الأوروبية الموحدة.

وتدعم اليورو أيضاً بارتفاع أسعار الفائدة لليلة واحدة في سوق النقد بفعل تضاؤل فائض السيولة في منطقة اليورو. وحقق اليورو مكاسب بما يزيد عن 4% في الأشهر الستة السابقة وساهم في تراجع التضخم الذي يتحرك بالفعل عند مستويات منخفضة.

وارتفع اليورو إلى 1.3960 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 مارس حينما صعد لأعلى مستوى له خلال عامين ونصف العام عند 1.3967 دولار. وتم تداول اليورو عند 1.3935 دولار قبل قرار المركزي الأوروبي حول الفائدة.

وركز المركزي الأوروبي على قوة اليورو في الأسابيع القلية الماضية محذراً من أن مزيداً من الارتفاع للعملة الموحدة يمكن أن يضطره لاتخاذ إجراءات صارمة من بينها التيسير النقدي بينما يضخ اليورو في النظام ويدفع قيمته للانخفاض. وتدعم اليورو أيضاً نظراً لضعف الدولار. وهبط مؤشر الدولار إلى 79.016.

وتراجع الدولار 0.2% أمام الين إلى 101.73 ين متماسكاً فوق أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 101.43 ين الذي سجله الأربعاء. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا