• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد شراء أسهم في «بالم هيلز»

«ريبلوود» تشتري حصة في «سوديك» المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

قال الرئيس التنفيذي لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ثالث أكبر شركة عقارية مقيدة في بورصة مصر، إن مجموعة ريبلوود الأميركية اشترت 9,4% من أسهم شركته.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد الإعلان أمس عن شراء المجموعة الأميركية أسهماً في شركة بالم هيلز العقارية المصرية. وأضاف أحمد بدراوي الرئيس التنفيذي لسوديك في اتصال هاتفي مع «رويترز»، «نعم ريبلوود الأميركية اشترت 9,4% من أسهمنا.

سنستفيد بشكل كبير من وجودهم معنا للمساعدة فنياً ومالياً، وفي الاستراتيجية العامة للشركة ومستقبلها بشكل عام.. وجودهم معنا سيؤثر علينا بشكل إيجابي».

وكان مصدر مطلع على الصفقة أبلغ «رويترز» صباحاً، بأن مجموعة ريبلوود قامت بشراء نحو 10% من أسهم سوديك. ‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬وسوديك واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في البورصة المصرية، وتستهدف مشروعاتها الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط، وتبدأ أسعار وحداتها من نحو 600 ألف جنيه للوحدة.

وقال بدراوي «استثمار ريبلوود يعكس مدى تفاؤلها بمصر وبمستقبلها حتى تضخ فيها استثمارات جديدة». وتضرر الاقتصاد المصري جراء اضطرابات على مدى ثلاثة أعوام منذ انتفاضة عام 2011 التي أطاحت الرئيس المصري حسني مبارك.

وكانت سوديك قد قالت أمس الأول في بيان إلى إدارة البورصة المصرية، إن المجموعة المالية هيرميس باعت تسعة ملايين سهم من ملكيتها في الشركة بقيمة 217,170 مليون جنيه، لتبلغ حصتها المباشرة الآن 4,75% بعد أن كانت 14,67%. كما جرى الإعلان أمس الأول عن استحواذ ريبلوود على 2,3% من أسهم بالم هيلز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا