• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ليون في صدارة دوري فرنسا للمرة الأولى منذ 3 أعوام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

باريس (أ ف ب)

انتزع ليون الصدارة للمرة الأولى منذ يناير 2012، بعد فوزه 3 - صفر على ضيفه تولوز أمس الأول، في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وحقق ليون فوزه التاسع على التوالي على ملعبه ستاد جيرلان، وعزز بالتالي فرصته في اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2008 حين حقق آخر ألقابه السبعة المتتالية. واستغل ليون تعثر مرسيليا الذي سقط أمام مضيفه مونبلييه 1-2 الجمعة الماضي، ثم باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين أمام مضيفه باستيا 2-4، رافعا رصيده إلى 42 نقطة.

وتقدم ليون بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق، وبفارق 4 نقاط على سان جرمان الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد فوز سانت اتيان على مضيفه رينس 2-1 امس أيضا. وافتتح ليون التسجيل قبل مرور ربع ساعة من زمن اللقاء، عندما ارسل الجزائري نبيل فقير كرة بينية استثمرها الكسندر لاكازيت، ووضعها في الشباك (14). وعزز لاكازيت تقدم صاحب الأرض، بعد كرة داخل المنطقة من كورنتان توليسو ارتطمت بقدم مدافع ولفها الأول بيمناه استقرت في قلب المرمى (27) معززا صدارته لترتيب الهدافين، برصيد 19 هدفا بفارق 7 أهداف أمام مهاجم مرسيليا اندريه-بيار جينياك.

وفي الشوط الثاني، أضاف ليون سريعا الهدف الثالث بواسطة فقير، بعد بينية من رشيد غزال كسر على اثرها التسلل، وواجه الحارس علي احمدا، وسدد الكرة، فارتطمت بقدم الأخير، وارتفعت من فوقه ثم سكنت الشباك (48).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا