• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

خلال استقباله اللجنة المنظمة لـ«ملتقى عيال زايد»..

محمد بن زايد: المحافظة على سمعة الإمارات في الخارج مسؤولية الجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

أبوظبي (و ا م)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة -اليوم في قصر البحر- أعضاء اللجنة المنظمة لبرنامج الملتقى الوطني للطلبة المبتعثين «ملتقى عيال زايد» الذي يقام تحت رعاية سموه ويشرف عليه مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي.

ورحب سموه بأعضاء اللجنة، مؤكداً أهمية التواصل مع أبنائنا الطلبة في الخارج والوقوف على أوضاعهم واحتياجاتهم ومتابعة شؤونهم الأكاديمية والاجتماعية وتقديم التسهيلات المختلفة لهم وأهمية توعيتهم بكافة الجوانب التي تهم مسيرتهم العلمية والحياتية وتزويدهم بكافة المعلومات التي تبقيهم على دارية ومتابعة قضايا وطنهم وما يشهده من نهضة وتطور.

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن المحافظة على سمعة دولة الإمارات في الخارج وتمثيلها على الوجه الذي يليق بمكانتها هي مسؤولية الجميع وبشكل خاص مسؤولية أبنائنا الدارسين.

ونوه سموه إلى أن السمعة الطيبة التي ترسخت عن دولة الإمارات هي نتاج جهود دؤوبة بذلها أباؤنا المؤسسون وعززها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وهو يقود دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أعلى مراتب التقدم والتطور.

وأعرب سموه عن تطلعه إلى رؤية أبنائه الطلبة في طليعة المتميزين والمتفوقين وهم يشقون طريقهم نحو خدمة وطنهم وتنميته ورفعته، مضيفا «إننا نعقد آمالا عريضة على أبنائنا الدارسين جميعا وهم متسلحون بالعلم والمعرفة ومتمسكون بهويتهم الأصيلة ليواصلو رحلة نجاح دولة الإمارات نحو آفاق جديدة من الريادة والتميز».

وتهدف اللجنة المنظمة لبرنامج الملتقى الوطني للطبة المبتعثين من خلال إقامة ملتقيات طلابية سنوية في عدد من العواصم الأجنبية إلى تعزيز تواصل الطلبة مع الوطن من خلال عقد لقاءات مع مسؤولين من قطاعات مختلفة وتوعيتهم وإرشادهم في مختلف الجوانب العلمية والاجتماعية إضافة إلى تعريف الطلاب بفرص العمل التي تنتظرهم لدى عودتهم إلى أرض الوطن من خلال معرض الوظائف الذي يقام ضمن فعاليات الملتقيات وتشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية.

حضر اللقاء، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا