• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بروفايل

هارت.. الحارس الأول !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

محمد حامد (دبي)

هل يظل جو هارت الحارس الأول للمنتخب الإنجليزي؟ سؤال يتردد بقوة في الساحتين الجماهيرية والإعلامية في إنجلترا في الأسابيع الأخيرة، فقد كان بيب جوارديولا واضحاً «وضوح الشمس» مع هارت، حينما أخبره أنه ليس الخيار الأول بالنسبة له في حماية عرين مان سيتي، وفي حال بقي قد يكون خياراً ثانياً خلف كلاوديو برافو، وربما خياراً ثالثاً بعد كاباييرو.

وبعد أن استعان مان سيتي بحارس البارسا السابق كلاوديو برافو ليكون الحارس الأول، أصبح موقف هارت معقداً للغاية سواء على مستوى الأندية التي يمكنه أن ينتقل لصفوفها، أو حتى على مستوى المنتخب الأول، فقد تلقى تحذيراً من سام ألارديس المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة الإنجليزي، بأنه لا يضمن له مكاناً في التشكيلة الأساسية في حال لم يكن أساسياً في فريق كبير.

وكعادتها دافعت الصحافة الإنجليزية عن أحد نجوم إنجلترا، فقد كتب جلين هودل النجم السابق مقالاً عبر صفحات «دايلي ميل» أكد خلاله أنه يجب منح هارت الفرصة لحراسة مرمى إنجلترا في المباراة المقبلة بتصفيات التأهل لمونديال روسيا، لأنه ببساطة ما زال الحارس الأول في إنجلترا، فقد خاض أكثر من 60 مباراة دولية، ويتمتع بالخبرة الكافية، ومن ثم يجب الوقوف إلى جانبه في الوقت الحالي.

وفي الوقت الذي أكد جوارديولا أنه لن يتمكن أبداً من إسعاد جميع اللاعبين، ولن يكون في مقدوره جعل الجميع أساسياً، فقد أشار هودل إلى أن هارت يمكنه أن يتألق في صفوف أي فريق ينتقل إلى صفوفه، حيث يحق لجوارديولا عدم الثقة فيه كحارس أساسي لمان سيتي، وفي المقابل يحق لهارت أن يتألق بعيداً عن عرين سيتي. هارت يبلغ 29 عاماً، وهو أحد صناع المجد في صفوف مان سيتي في السنوات الأخيرة، فقد خاض مع الفريق 350 مباراة، وحصل معه على لقب الدوري عامي 2012 و2014 و3 كؤوس محلية أخرى، كما دافع عن عرين الأسود الثلاثة في 63 مباراة، ولا يوجد من هو أكثر خبرة دولية منه سوى وين روني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا