• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م
  08:43     بان كي مون يدعو إلى وضع حد للكابوس في سوريا    

جواو ماريو.. البرتغالي الأغلى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

تؤكد الأندية البرتغالية يوماً بعد يوم أنها أفضل من تسّوق وتبيع لاعبيها، وأنها تجيد التفاوض على إبرام الصفقات الناجحة، حيث نجح نادي سبورتنج لشبونة في بيع لاعبه جواو ماريو لنادي إنترميلان الإيطالي نظير مبلغ قدره 45 مليون يورو، ليصبح هذا النجم البرتغالي الدولي الشاب أكبر صفقة انتقال في تاريخ النادي وأيضاً أغلى لاعب كرة قدم يبيعه نادٍ برتغالي، متفوقاً بذلك على صفقات بيع نجوم برتغاليين آخرين مثل ريناتو سانشيز وبيبي وكارفيهللو وفابيو كوينتراو.

كان نادي إنتر قد وافق على شروط سبورتنج لشبونة للتعاقد مع ماريو، بعد مفاوضات شاقة استمرت منذ انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016» الأخيرة في فرنسا، وهى البطولة التي تألق فيها ماريو ولفت إليه الأنظار بشدة.

ويبلغ جواو ماريو من العمر 23 عاماً «مواليد 19 يناير 1993» ولعب مع سبورتنج 33 مباراة في موسم 15/‏ 2016، وسجل خلالها 6 أهداف وأحرز معه بطولة كأس البرتغال وكأس السوبر عام 2015.

وعلى الصعيد الدولي شارك منتخب البرتغال في 18 مباراة دولية أولاها كانت ضد منتخب فرنسا في 11 أكتوبر 2014. وفاز منتخب الديوك 2/‏ 1. وكان ماريو قد أمضى 8 سنوات في فرق الشباب بنادي سبورتنج لشبونة ولعب في جميع المراحل السنية ثم انضم إلى الفريق الأول في عام 2014.

من جانبها، ذكرت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن إحدى الشركات الصينية «شركة سانينج» كانت قد وافقت على دعم نادي إنترميلان من أجل إنهاء هذه الصفقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء