• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بيع 30 بكرة وقعود من إنتاج مختبر المجموعة العلمية المتقدمة

13 مليون درهم حصاد اليوم الأول لمزاد الهجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

الوثبة (الاتحاد)

تجاوز حصاد مزاد الهجن الـ17 الذي تنظمه المجموعة العلمية المتقدمة ضمن فعاليات المهرجان الختامي الذي انطلق أمس الأول في الميدان الجنوبي بالوثبة، حاجز 13 مليون درهم بقليل في يومه الأول، وتم بيع 30 بكرة وقعود و5 من الزمول، ليحقق بذلك نجاحا كبيرا يؤكد المكانة التي وصل إليها إنتاج مختبر المجموعة العلمية المتقدمة عند الملاك.

وتصدر اليوم الأول سعيد العويسي الذي دفع 3 ملايين و250 ألفا ثمنا لـ 5 بكرات بأسعار متفاوتة، بينما كان الأكثر شراء أحمد سلطان بن رشيد الذي اشترى 6 من الهجن «4 قعدان وبكرتان» ودفع مقابلها مليونين ومائة ألف.

وشهد المزاد الذي انطلق على أنغام وأهازيج العيالة مشاركة كبيرة من الملاك وتدافع جماهيري بدأ قبل بدايته بنحو ساعتين، قبل أن تبدأ المزايدة التي استمرت نحو 4 ساعات، وتنافس على الشراء 37 مالكا، بينما نجح 14 منهم في شراء 30 من الحشاوين «17 بكرة و13 قعود» و5 من الزمول، لتكون نسبة البيع 100٪.

وتقدم ترتيب المشترين أحمد سلطان بالرشيد بـ 6 مطايا «4 قعدان وبكرتان»، تلاه سعيد العويسي «5 بكرات»، بجانب محمد سيف جعفر بن مرخان «5 بكرات»، وحمد ناصر علي النعيمي «قعودان وبكرة وزمول»، ثم محمد سعيد حمد مروشة «قعودان وبكرة»، وسعيد سيف المنصوري «بكرة وقعود»، ومحمد سيف بن كليب «قعود وزمول»، والمر بن حلوة «قعود وزمول»، واشترى مطية واحدة كل من جمعة بن عتيق الرميثي «بكرة»، وناجم بن علي الغيلاني «قعود» ومحمد خميس سعيد البادي «قعود» وخميس سعيد راشد المزروعي «زمول»، وسعيد سالم العويسي «بكرة» وحمد بن ثعلوب الدرعي «زمول».

من ناحية أخرى، وثقت المجموعة العلمية المتقدمة لسلالات الهجن التي انتجتها خلال مسيرة 25 عاما من العطاء في ميدان البحث العلمي وزراعة الأجنة، في كتاب يحتوى على 204 صفحات تتناول السلالات ونسبها ومضمريها والهجن التي أنتجتها بجانب الإنجازات التي حققتها الهجن المنتجة في ميادين السباقات المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا