• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

«بيتر بان» بمسرح شاطئ الراحة

خدع بصرية ومغامرات شيقة تنتظر جمهور أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد أبوظبي لاستضافة العرض المسرحي العالمي «بيتر بان -القصة التي لا تنتهي أبداً» الذي سيقدّم للجمهور تجربة مسرحية وموسيقية فريدة ومقتبسة من أجواء الجزيرة السحرية «نيفرلاند»، وذلك على خشبة مسرح شاطئ الراحة بين 31 أغسطس و3 سبتمبر في إطار فعاليات موسم صيف أبوظبي 2016.

رحلة ساحرة

يتخلل العرض، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع شركة «ألكمي بروجكت»، مجموعة من الخدع البصرية والمؤثرات الصوتية التي ستأخذ الجمهور في رحلة ساحرة لا تُنسى، ويشارك في العرض أكثر من 50 ممثلاً وراقصاً ومؤدياً للألعاب البهلوانية من 10 بلدان مختلفة، ما يتيح تقديم تجربة حيّة مليئة بالحركات البهلوانية الحماسيّة والخدع البصريّة التي تخطف الأبصار.

يشكل العرض مغامرة شيّقة تناسب كافة الفئات العمرية كونه يرتكز على العديد من أساليب السرد التي ستحول الأداء إلى تجربة تفاعلية شيّقة، كما ستساهم العناصر الخياليّة في نقل الجمهور بلمح البصر من مكتبة منزلية في لندن إلى الغابات الخضراء والأنهار، وسيحلّق راوي القصة بطريقة سحرية فوق الجمهور ليسرد لهم مغامرات القراصنة، والأحداث في جوٍ مليء بالتشويق.

شخصية خيالية

ويتألق العرض المسرحي بالموسيقا التصويرية الأصليّة التي أبدعها المخرج الموسيقي مات دانكلي، والتي تتضمن 16 أغنية كلاسيكية لمجموعة من الفنانين المشهورين عالمياً أمثال روبي ويليامز، ورود ستيوارت، وفرقة «سوبر ترامب».

ويعتبر بيتر بان شخصية خياليّة مقتبسة عن قصص الفلكلور البريطاني، حيث قام بتأليفها الروائي والكاتب المسرحي الأسكتلندي جيمس ماثيو باري. وبدأت قصص المغامرات الشيقة لبيتر بان تغزو المسارح منذ عام 1904، كما تجسدت هذه الشخصية في العديد من الإنتاجات السينمائية مثل الفيلم الصامت «بيتر بان» الذي أنتجته شركة «بارامونت بيكتشرز» عام 1924، بالإضافة إلى إنتاج فيلم رسوم متحركة يحمل نفس الاسم أنتجته شركة «ديزني» عام 1953.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء