• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

100 مدرب في دورة «بناء الأجسام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تختتم اليوم فعاليات الدورة التأهيلية لمدربي بناء الأجسام، التي ينظمها اتحاد بناء الأجسام بمركز إعداد القادة بدبي، وتشهد مشاركة 100 مدرب ودارس من المواطنين والمقيمين بالدولة، حيث تأتي إقامتها، انطلاقاً من توجيهات الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس الاتحاد، وبمتابعة الشيخ عبد الله بن حمد الشرقي النائب الأول لرئيس الاتحاد، وتطبيقاً للخطة الاستراتيجية الشاملة للعبة.

وكانت الدورة انطلقت، بحضور عبد الكريم سعيد النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وزايد الجلاف رئيس لجنة الإعلام والتسويق، والمحاضر الدولي قاسم يزبك البطل العالمي، والمحاضر جعفر حسين عضو اللجنة الفنية.

وأشار عبد الكريم سعيد إلى أن الدورة تضمنت العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية للحركات التدريبية، كما تم تقديم شرح شامل للمدربين حول المستجدات التي طرأت على اللعبة، إلى جانب استعراض المبادئ والأسس التي يستند عليها المدرب وأخلاقيات المهنة. وأكد أن الدورة شكلت فرصة جيدة للمدربين الجدد للاستفادة من المحاضر والبطل العالمي قاسم يزبك، ومن المختصين الخبراء الرياضيين ونخبة من المحاضرين أصحاب الاختصاص، مثل جعفر حسين، والبطل الدولي عيسى عبيد الذي احترف الرياضة. واشتملت الدورة في يومها الأول على محاضرات تحدث فيها يزبك عن الإعداد البدني وأخلاق وشخصية المدرب، ومهمة المدرب بصالة التدريب، والإحماء والتمديد العضلي وفوائدهم. فيما اشتملت محاضرات اليوم الثاني على محاضرة قدمها جعفر حسين حول الأخطاء الشائعة في بناء الأجسام، على أن تشمل محاضرات اليوم الختامي خطة التدريب لمدة خمسة أسابيع وأسباب الألم العضلي أثناء التدريب. وأوضح زايد الجلاف رئيس لجنة الإعلام والتسويق، أن الاتحاد يقيم العديد من دورات التحكيم والتدريب على مدار العام لصقل كوادره وتزويدهم بآخر المستجدات التي تطرأ على اللعبة وإلى أهمية هذه الدورة، التي تأتي وفق استراتيجية الاتحاد بضرورة الارتقاء بمدربي اللعبة، وإضافة كل ما هو جديد في عالم التدريب، واطلاعهم على كل ما هو جديد في عالمها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا