• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ثلاثية «خليل» تغتال حلم الأهلي في الثواني الأخيرة

الشباب يعبر لنهائي كأس السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

علي معالي(دبي)

تأهل فريق الشباب إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة في كرة السلة، بعد فوز مثير ورائع على الأهلي في مباراة الدور قبل النهائي بفارق 3 نقاط، وبنتيجة 85 / 82 في المباراة التي جرت بينهما على صالة نادي الوصل في زعبيل بدبي، ليؤكد الجوارح تميزه للغاية هذا الموسم، حيث استطاع أن يتأهل إلى 3 نهائيات حقق منها لقباً واحداً وأمامه مباراة للفوز بالثاني.

وتوج الشباب في بداية الموسم بلقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وتأهل للمباراة النهائية لبطولة الدوري، ولكنه خسرها أمام الأهلي، ونجح في وقت قصير من خسارته الأخيرة للقب الدوري أمام الفرسان أن يعيد تنظيم صفوفه من خلال المدرب القائد أحمد عمر والذي تفوق على الألماني بيتر شومرز في موقعة كانت بالفعل قمة الإثارة في ملعب الفهود.

تأرجحت المباراة كثيرا بين الفريقين، بدليل أن أرباع المباراة لم تكن لمصلحة فريق على الآخر، حيث تفوق الأهلي في الربع الأول بنتيجة 21 / 16 للشباب، ولكن الجوارح استفاق في الربع الثاني الذي انتهى لصالحه 26 / 21، وعادت الكفة مرة أخرى للفرسان في الربع الثالث عندما تفوق بفارق 5 نقاط (20 / 15)، وأصبح الصراع على أشده في الربع الرابع والحاسم في المباراة والذي جاء لمصلحة الشباب بنتيجة 28 / 20.

وتعتبر المباراة واحدة من أفضل مباريات الموسم الحالي، وبرغم غياب جاسم عبد الرضا احد أبرز لاعبي الدولة عن الشباب، إلا أن الفريق قدم مباراة رائعة استحق عليها الإشادة، خاصة وأنه كان يعاني كذلك من عدم اكتمال شفاء الموهوب راشد ناصر من إصابة في اليد، حيث تحامل على نفسه وخاض اللقاء محاولاً عدم استخدام يده المصابة، فضلاً عن غياب راشد ناصر قرابة 9 أيام قبل المباراة حيث تم علاجه في الساعات الأخيرة قبل اللقاء مع الأهلي.

وكان الربع الأخير من المباراة قمة في الندية وفيه اعتمد مدرب الشباب أحمد عمر على الدفع بلاعبيه للعب تحت سلة الخصم، مستغلاً وقوع كل ثلاثي الأهلي السنغالي شيخ سامب، وطلال سالم، وقيس عمر تحت خطر الخروج بالأخطاء الشخصية الخمسة، ما عاد على كتيبة الجوارح بشكل إيجابي خصوصاً مع تألق صانع ألعاب خليفة خليل صاحب الـ 30 نقطة، والذي منح الفريق فرصة العودة مجدداً إلى المقدمة بثلاثية قاتلة، ومعه الموهوب راشد ناصر لتحسم الكتيبة الخضراء للربع الأخير بواقع «28/ 20». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا