• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بموجب اتفاقيتها مع «مبادلة»

«الاتحاد للطيران» تستحوذ على «صيانة الهياكل والمكونات» من «أبوظبي لتقنيات الطائرات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

وقعت «الاتحاد للطيران»، والمبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة التطوير والاستثمار الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اتفاقية تنتقل بموجبها ملكية وحدات العمل ذات الصلة بخدمات صيانة هياكل ومكونات الطائرات التابعة لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات إلى الناقلة الوطنية.

وبموجب الاتفاقية، تحتفظ «مبادلة» بوحدة أعمال المحركات في شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات التي تضمّ عمليات الصيانة والإصلاح وتجديد المحركات، والتي تمثل حافزاً حيوياً لمواصلة النمو في أعمال المحركات من خلال تأسيس شركة جديدة تركز على تطوير أعمالها في هذا المجال.

وتشمل الاتفاقية أقسام الصيانة والأعمال الهندسية وحظائر الطائرات وورش الصيانة ومرافق طلاء الطائرات الكائنة في أبوظبي، بما يسهم في دعم قدرات «الاتحاد للطيران» على صعيد صيانة هياكل ومكونات الطائرات، لا سيما أسطولها المتنامي من الطائرات الحديثة، بما في ذلك طائراتها الجديدة من طراز «إيرباص A380» و«بوينج 787» التي من المقرر أن تنضم إلى أسطول الشركة خلال الربع الأخير من عام 2014.

وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في «الاتحاد للطيران»، إن شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات لطالما كانت شريكاً حيوياً بالنسبة للناقلة الوطنية، على مدار الخمس سنوات الماضية، ولا شك أن هذه الصفقة ستسهم في تعزيز قدرات الصيانة وذلك بفضل إضافة وحدات عمل ذات أهمية استراتيجية إلى «الاتحاد للطيران» بما يتسق مع غايتها المتمثلة في ضمان السلامة والموثوقية في كافة عمليات الشركة.

وتُشكل خدمات صيانة وإصلاح وعمرة المحركات جزءاً محورياً من استراتيجية «مبادلة» فيما يتعلق بصناعة الطيران، لذلك فإن الشركة الجديدة ستكون ركيزة أساسية للنمو.

وسيشغل عبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة. وكانت مبادلة قد أبرمت خلال معرض دبي للطيران 2013، سلسلة من الصفقات الهامة مع كبريات الشركات العالمية المصنعة لمحركات الطائرات مثل «رولزرويس» و«جي إي أفييشن» بغية تأسيس مراكز لصيانة المحركات من الطرازات الجديدة مثل (ترينت إكس دبليو بي)، وطراز (جي إي إن إكس)، وذلك في مدينة العين. وتجاوزت قيمة هذه الصفقات مليار دولار أميركي لإنتاج قطع المحركات من كلا الشركتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا