• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دبي» يكسب كأس فرق الشطرنج الديناميكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

توج نادي دبي للشطرنج والثقافة بكأس بطولة الإمارات لفرق الشطرنج الديناميكي التي نظمها اتحاد اللعبة بمقر الشارقة الثقافي للشطرنج، بمشاركة 25 لاعبا ولاعبة، يمثلون خمسة فرق من ثلاثة أندية شطرنجية هي دبي والشارقة والعين، وقد شارك ناديا دبي والشارقة بفريقين لكل ناد منهم.

حضر حفل الختام وتوج الفرق الفائزة علي سعيد أبو خليل نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي للاتحاد، وحصل فريق دبي على اللقب برصيد 8 نقاط من خلال أربعة انتصارات في 4 جولات محققاً العلامة الكاملة بفوزه في جميع مبارياته، مثل النادي اللاعبون عثمان موسى ونجيب محمد صالح ونبيل محمد صالح وسعيد إسحاق وسهيل طيب. من ناحيته، أشاد حسين خلفان الشامسي بقوة المنافسات التي شهدتها البطولة وثمن فوز نادي دبي باللقب عن جدارة وأشاد بعودة اللاعبين المخضرمين وفي مقدمتهم نجيب صالح وعثمان موسى ونبيل صالح. وجاء نادي الشارقة في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة وحيدة من نادي دبي، وقد مثل الشارقة في البطولة اللاعبون عمر نعمان وعبدالله الكعبي ووليد أنور وعبدالله مراد وعبدالكريم علي.

أقيمت البطولة وفقاً لنظام الشطرنج الديناميكي وكان زمن المباراة 15 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة وتبارت الفرق الستة بنظام الدوري الكامل من دور واحد، فيما أشرف على المباريات طاقم تحكيم دولي برئاسة الحكم الدولي علي حسن، وقد تم تطبيق القوانين الجديدة للشطرنج الديناميكي المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا