• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

«محاكم رأس الخيمة» تحصل على وسام الابتكار المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

حصلت دائرة المحاكم في رأس الخيمة على وسام الابتكار المؤسسي للعام الجاري 2017،من «الهيئة العالمية لتبادل المعرفة» ومقرها الولايات المتحدة الأميركية.

وقال الدكتور سيف الشميلي مدير عام الدائرة: إن الدائرة قدمت ملفاً متكاملاً للهيئة العالمية لتبادل المعرفة وحصلت على وسام الابتكار الذي يعد أحد أهم الجوائز التي تقدمها هذه الهيئة العالمية المرموقة.

وأضح لـ«الاتحاد» أن الهيئة العالمية لتبادل المعرفة هي مؤسسة تعليمية غير ربحية تأسست في عام 2000، بالولايات المتحدة الأميركية لتكون بوتقة للأفكار الإبداعية في مجال التعليم في القرن الحادي والعشرين، وهي عبارة عن مجموعة من الجامعات والمعاهد ومراكز البحث والمؤسسات المهنية المعنية بالتعليم والبحث العلمي في عدد من الدول مثل الولايات المتحدة الأميركية والصين، وكوريا الجنوبية وتايوان وغيرها من دول العالم ويصل عدد أعضائها إلى 70 جامعة ومؤسسة تعليمية.

وأضاف: «الهيئة» تشجع على تبادل الخبرات والمعرفة بين الأعضاء ونقل أفضل التجارب على المستوى العالمي في مجال الإبداع والابتكارات.

وأكد أن الدائرة تقدمت لـ«الهيئة» بملف متكامل ضم عدداً من المبادرات التي تم اعتمادها خلال الفترة الماضية والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق أعلى معدلات الأداء.

وتابع: بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء الأعلى درجت دائرة المحاكم في رأس الخيمة على ابتكار المبادرات الخلاقة التي من شأنها التيسير على الجمهور وأصحاب القضايا، لافتاً إلى أن الدعم الكبير الذي يقدمه سموه للدائرة ساهم في الارتقاء بعمل الدائرة والحصول على مثل هذه الجوائز المهمة.

ويتم اختيار المؤسسات الفائزة بجوائز الهيئة العالمية لتبادل المعرفة من خلال الترشيحات التي تتلقاها، حيث تقوم اللجان بإعداد تقارير وملفات عن كل شخصية أو مؤسسة مرشحة لتعرض على لجنة الاختيار التي تتخذ قراراتها حسب المعايير الخاصة بالهيئة والمحددة لكل فئة، حيث يكون القاسم المشترك هو المساهمة في التنمية المستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا