الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سامسونج تستحوذ على 26,9% من سوق تلفزيونات "LCD" في الإمارات

1 أكتوبر 2008 21:34
استحوذت شركة سامسونج الكورية على حصة تبلغ 26,9% من سوق تلفزيونات LCD في الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك حسب تقارير لمؤسسات بحثية دولية، ووزعت سامسونج نتائجها في بيان صحفي· وحسب تقرير أعدته Displaysearch عن حصص سوق تلفزيونات LCD العالمية خلال الربع الثاني من 2008 فقد حصلت سامسونج على المركز الأول في السوق مع حصّة نسبتها 20,4 بالمئة بعد بيع 4,837 مليون وحدة، تليها Sony التي كسبت حصّة نسبتها 13,0 بالمئة عبر بيع 3,069 مليون وحدة، ثمّ LG مع نسبة 10,0 بالمئة وبيع 2,357 مليون وحدة، Philips مع 9,4 بالمئة أو 2,214 مليون وحدة، prahS مع 9,44 بالمئة أو 2,053 مليون وحدة· وقال أشرف ساجد، المدير العام لقسم السمعيات والبصريّات في سامسونج الخليج في البيان: ''تبلي سامسونج بلاء حسناً في الشرق الأوسط وأفريقيا لأننا كسبنا الثقة والقلوب في قسم المستهلك الراقي، وذلك من خلال التكنولوجيـــا القوية والمهارة في التصميم، والعروض الفخمة، وصــــورة الماركة القوية، والتسويق الممتاز الذي ينال إعجاب المستهلكين المحلّيين· وســـوف نتابع بتحسين حملة التسويق لدينا لتعزيز مركزنا الرائد الأول في سوق التلفزيونات في هذه المنطقة''· وتبعاً لتقرير آخر هو Asia-Pacific GfK (وضع حصّة سوق تلفزيونات LCD في النصف الأول من العام 2008)، ترأست سامسونج سوق تلفزيونات LCD على صعيد الوحدات والعائدات في معظم دول الشرق الأوسط وأفريقيا· وفي سوق تلفزيونات LCD في أفريقيا والشرق الأوسط، حقّقت سامسونج نمواً جيداً نسبته 163 بالمئة خلال النصف الأول من العام 2008 لتصبح البائع الأول مع حصّة سوق نسبتها 23,6 بالمئة· وأضاف ساجد: ''لقد ولّد النموّ الاقتصادي المذهل في الشرق الأوسط طلباً غير مسبوق على منتجات إلكترونيات المستهلك· وقد أدّى الانتقال السريع في قطاع السمعيات والبصريات الرقمية إلى جعل تلفزيونات LCD ضرورة للمستهلك''· وحسب البيان احتلّت المرتبة الأولى للربع الثامن على التوالي منذ الربع الثالث عام ،2006 وكان حجم المبيعات في الربع الثاني من العام 2008 ثاني أكبر حجم بعد بيع 4,947 مليون وحدة في الربع الرابع من العام ·2007 وخلال النصف الأول وحده، باعت الشركة أكثر من 9 ملايين وحدة، ما جعلها تقترب أكثر من هدف المبيعات السنوي لديها والذي يبلغ 18 مليون وحدة· بالاستناد إلى حجم المبيعات، حقّقت سامسونج 4,6 مليار دولار أو 23,9 بالمئة من السوق، فتخطّت بذلك نسبة 22,2 بالمئة التي حقّقتها في الربع السابق· ويعطي هذا الرقم الشركة حصّة تتعدّى 20 بالمئة من ناحية الحجم والعائدات· ويشكّل عائد المبيعات البالغ 4,6 مليار دولار قيمة قياسية· وفي غضون ذلك، كانت سامسونج الشركة الوحيدة التي زادت حصّة الوحدات لديها مقارنة بالربع السابق لتصل إلى 18,3 بالمئة بين اللاعبين الخمسة الأكبر في سوق أميركا الشمالية حيث المنافسة على التلفزيونات في أوجّها· وبفضل النمو القوي في سوق تلفزيونات LCD، احتلّت سامسونج المرتبة الأولى في سوق التلفزيونات الإجمالية في الربع الثاني مع نسبة 17,4 بالمئة من حصّة الوحدات (الربع الثامن على التوالي) و22,8 بالمئة من حصّة العائدات (الربع العاشر على التوالي)
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©