• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نتائج الربع الأول تدعم «النفس الإيجابي» للأسواق

«جني أرباح» محدود يفقد الأسهم المحلية 1,7 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تعرضت الأسهم المحلية لعملية «جني أرباح» محدودة النطاق قبل أن تلامس أولى نقاط المقاومة المهمة، وذلك خلال تعاملات الأمس التي شهدت تبايناً في أداء سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي.

وفقدت الأسواق نحو 1,7 مليار درهم من قيمتها السوقية، جراء تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,22% محصلة استمرار الصعود في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,17%، وانخفاض سوق دبي المالي بنسبة 0,48%، اعتبرها محللون ماليون طبيعية، بعد ارتفاعات جيدة في الجلسة الماضية، فضلاً عن عمليات المضاربة التي صارت سمة تعاملات سوق دبي المالي، بحسب ما وصفه المحلل المالي وضاح الطه.

وأضاف أنه من المتوقع أن يستمر «النفس الإيجابي» في الأسواق، خصوصاً وأن جزءاً كبيراً من الارتفاعات التي تشهدها الأسهم بمثابة عملية تعويض للانخفاضات غير المبررة التي صاحبت تراجع أسعار النفط، وكان مفترضاً ألا تحدث مع النتائج السنوية للشركات وتوزيعات أرباحها.

وأوضح أن العوامل الخارجية التي تتسم بالإيجابية في الفترة الحالية وفي مقدمتها ارتفاع أسعار النفط، تلقي بظلالها الإيجابية على أداء الأسواق المحلية، إلى جانب محفزات نتائج الشركات للربع الأول والتي اعطت اشارات جيدة حتى الآن خصوصا من جانب البنوك.

غير أنه اشار إلى نتائج اعتبرها ضعيفة من جانب شركة سوق دبي المالي التي تراجعت أرباحها خلال الربع الأول 69%، وكذلك شركة ديار للتطوير، مضيفاً أنه من المتوقع أن تأتي نتائج الشركات العقارية القيادية خصوصاً شركتي إعمار والدار جيدة، مما يدعم استمرار الأداء الجيد للأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا