• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المصنف الأول عالمياً يشارك في المنافسات

ماكلروي ينضم إلى عمالقة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي المصنف الأول عالمياً، مشاركته في بطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي، على ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف بالفترة من 29 يناير الجاري إلى 1 فبراير المقبل، وتعد واحدة من محطات الجولة الأوروبية التي تحظى بمشاركة أقوى الأسماء العالمية، حيث يتنافسون على جوائز مالية تبلغ 2.5 مليون دولار أميركي.

وجاء انضمام ماكلروي لتؤكد البطولة أنها ستكون مسرح العمالقة نهاية الشهر الجاري، خصوصا أن العديد من نجوم اللعبة سبق أن أعلنوا مشاركتهم أيضا، منهم الإنجليزي لي ويستوود المصنف الأول عالميا سابقا، والأسكتلندي ستيفن جالاشير حامل اللقب، والسويدي هنريك ستينسون المصنف الثاني عالميا، والإسباني سيرجيو جارسيا، والإنجليزيان مارتن كايمير وجرايمي ماكدويل.

وتأتي مشاركة ماكلروي وهو في أفضل محطات مسيرته على مدار السنوات الماضية، حيث تم اختياره لاعب العام بعدما تصدر ترتيب الجوائز المالية على مستوى جولتي أوروبا والولايات المتحدة الأميركية أيضا، فيما قاد الفريق الأوروبي للتفوق في كأس رايدر التاريخي.

ويعتبر ماكلروي أحد اللاعبين الموهوبين بالفطرة، بعدما سدد أول ضربة لمسافة 40 ياردة وهو يبلغ من العمر عامين فقط، فيما كانت بدايته الاحترافية الحقيقية في سن الـ19 وتحديدا ببطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك، التي قدمته للعالم بعدما حقق فيها فوزه الأول على صعيد الجولة الأوروبية ليصبح سابع أصغر من حقق الفوز في هذه الجولة العريقة.

وتحدث ماكلروي عن مشاركته المرتقبة، وقال: لدي ذكريات جميلة للغاية بدبي، ومن الرائع العودة حيث حققت نجاحات على مدار السنوات الماضية، نجحت ببلوغ الأدوار النهائية لأول مرة فيها وأنا بسن الـ17 في عام 2007، ثم حققت اللقب عام 2009، وبعد ذلك بدأت مسيرتي بالتطور على الصعيد العالمي.

وتابع: تحقيق أول فوز احترافي بدبي أمر يبقى عالقا بذهني، تواجدت عائلتي معي آنذاك وكانت لحظة لن انساها، علاقتي بالامارات قوية للغاية، وبصراحة المشاركة في بطولة تكبرني بالعمر أمر يتطلب مني تقديم أقصى طاقاتي نهاية الشهر الجاري.

من جانبه تحدث محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، وقال: «نحن فخورون بمشاركة هذه الأسماء العالمية التي تؤكد مكانة بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك، الملعب سيكون مليئا بالنجوم وماكلروي غني عن التعريف بإنجازاته وريادته حاليا باحتلاله المركز الأول عالميا».

وتابع: لقد رأيناه لأول مرة بدبي كلاعب هاوٍ عام 2006، والآن سنشاهده وهو في قمة مستواه، إنها رحلة لا تصدق وستظل مرتبطة بتاريخ البطولة دائما، اعتقد أن حضوره سيساهم بجذب المزيد من الجماهير التي نأمل أن نقدم لها جميع سبل الراحة للاستمتاع وقضاء أوقات لا تنسى بالإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا