• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات ملتقى الاستثمار والتجارة «الشارقة - جيجيانج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أكد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية باتت تمثل نموذجا ناجحا لعلاقات التعاون بين الدول.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ملتقى الاستثمار والتجارة الشارقة - جيجيانج الذي نظمته الغرفة بمقرها الرئيسي بالتعاون مع المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية ولجنة جيجيانج لتنمية التجارة الخارجية وغرفة الصين للتجارة الدولية والتي حضرها وانج هوا تشونج نائب الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة جيجيانج وتانج وي بين القنصل العام للقنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية بدبي وأكثر من ستين شركة من الإقليم الصيني من قطاعات متنوعة.

وقال العويس: يأتي تنظيم الملتقى تعبيراً عن الأهمية التي توليها إمارة الشارقة لتوسيع آفاق التعاون الاستثماري وتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع جمهورية الصين الشعبية وكافة المقاطعات الصينية.

وألقى نائب أمين الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة جيجيانج وانج هوي تشونج كلمة قال: ان الصين والدول العربية لديهما تاريخ طويل من علاقات الصداقة طريق الحرير يمثل رمزا للعلاقة القائمة بينهم، ودولة الإمارات تعد أكبر سوق للصادرات الصينية في العالم العربي حيث بلغ حصة الإمارات 35% من التجارة مع الدول العربية وهذا ما جعلها تحتل المركز الثاني في قائمة الشركاء التجاريين منذ العقد الماضي.

وألقى تانج وي بين القنصل العام للقنصلية العامة لصين الشعبية بدبي كلمة تقدم بالشكر والتقدير إلى غرفة الشارقة على احتضانها هذه الملتقى وجهودها في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين عامة ومع الإقليم الصيني بصفة خاصة.

وأكدت رئيسة لجنة جيجيانج لتنمية التجارة الخارجية وغرفة الصين للتجارة الدولية ووغوي ييتج أن هذا الملتقى الذى يقام بالتعاون مع غرفة الشارقة ويهدف لأن يكون منبرا للتعاون وتبادل أفضل الخبرات والتعرف على فرص ومزايا كل جانب ومجالات التعاون وإقامة شبكة تواصل تخدم مجتمع الأعمال لدى الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا