• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنظيم مهرجان «عين الفايضة» سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

تقرر تنظيم مهرجان عين الفايضة سنوياً عقب النجاح الكبير لدورته الأولى، التي أقيمت في الفترة من 28 مارس إلى 2 أبريل الماضيين في «منتجع عين الفايضة» بمدينة العين، بالتزامن مع موسم العطلات المدرسية، وشهدت إقبالاً كبيراً على فعالياتها، ومنها معرض العين للسيارات الكلاسيكية ومعرض الدراجات النارية.

ويهدف الحدث، الذي نظمته القدرة القابضة و«وان تو وان للفنادق والمنتجعات»، و«فونيكس للسياحة ورحلات السفاري الصحراوية»، إلى الإسهام في إحياء النشاط السياحي في منطقة عين الفايضة، وحظيّ بدعم لافت من القطاعيّن العام والخاص.

وتوجهت الأنظار في المهرجان إلى السيارات الكلاسيكية التي يعود بعضها إلى خمسينيات القرن الماضي، ومنها سيارات خاصة بالمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال فيليب حرب، رئيس العمليات في «وان تو وان للفنادق والمنتجعات»، التي تدير منتجع عين الفايضة: «ضم برنامج المهرجان أيضاً منطقة لألعاب الأطفال وقطاراً، وحديقة حيوانات مصغرة، وقرية تراثية، وسينما خارجية وقرية الشعوب العربية الفلكلورية، وعرضاً للحرف والمقتنيات التقليدية، ومسابقات في الرسم والبحث عن الكنز، وأسئلة عن السيارات الكلاسيكية ومحاضرات عن الطب التقليدي»، مشيرا إلى أن «برنامج المهرجان استلهم الطابع المميز لمدينة العين التي تتمتع بثراء تراثها التاريخي والطبيعي. ونتطلع حالياً للبناء على هذا النجاح، واستقطاب المزيد من المواطنين والمقيمين والزوار في الدورة الثانية في العام المقبل».

وافتتح منتجع عين الفايضة مؤخراً سبا جديد في طابقه العلوي، والذي يتألف من 8 غرف للعلاجات، وقاعتيّن للجاكوزي البارد والدافئ وحماميّن مغربيين منفصلين. وتشمل مرافق المنتجع أيضاً حديقة حيوان مصغرة، ومتنزهاً عائلياً وجولات على صهوات خيول البوني، وملاعب للتنس، وكرة السلة، وكرة القدم ومضامير لدراجات الكواد والدراجات الهوائية.

ويطل المنتجع على جبل حفيت، ويبعد 90 دقيقة بالسيارة عن مطار أبوظبي الدولي و80 دقيقة عن مطار دبي الدولي.

(أبوظبي الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا