• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قلص الفارق إلى 9 نقاط

روزبرج يفوز بجائزة بلجيكا وهاميلتون ثالثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

بروكسل (أ ف ب)

توج الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بطلا لجائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، فيما حل زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون ثالثا على حلبة سبا-فرانكورشان. واشعل روزبرج المنافسة على لقب بطل العالم من جديد بعد أن قلص الفارق إلى 9 نقاط فقط بينه وهاميلتون المتصدر الساعي إلى لقب ثالث على التوالي مع مرسيدس ورابع في مسيرته بعد تتويجه عام 2008 مع ماكلارين.

واستهل روزبرج الموسم بأربعة انتصارات متعاقبة، لكنه اكتفى بفوز يتيم في المرحل الثماني السابقة مفسحا في المجال أمام هاميلتون لاعتلاء صدارة الترتيب، لكنه عوض وعاد إلى الواجهة من جديد بمعادلة هاميلتون في عدد الانتصارات (6 لكل منهما).

وانطلق البريطاني من المركز الحادي والعشرين بسبب تغييرات في مكونات المحرك أكثر من الحد المسموح به، لكنه استفاد من الحوادث التي وقعت في بداية السباق

ورفع العلم الأحمر في اللفه 9 إيذانا بتوقف السباق وإفساحا المجال أمام تنظيف الحلبة من الأجسام المتطايرة اثر الحادث القوي الذي تعرض له الدنماركي كيفن ماجنوسن (رينو) وخرج سالما رغم تحطم سيارته قبل أن ينقل إلى المركز الطبي لإجراء فحوص المراقبة.

واستؤنف السباق بعد فترة قصيرة لنحو ربع ساعة من اللفه الحادية عشرة بعد إعادة تنظيم السباق والسير لفتين خلف سيارة الأمان، وكان روزبرج الذي انطلق من المركز الأول، في طليعة المتسابقين أمام مواطنه نيكو هولكنبرج (فورس انديا) الذي توقف في المرآب لتغيير الإطارات، والأسترالي دانيال ريكياردور (ريد بول). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا