• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يشتمل على 120 محلاً تجارياً ومطاعم ومرافق خدمية

بلدية دبي: إنجاز 90٪ من سوق الأثاث المستعمل والافتتاح يناير الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد خليفة حارب، مدير إدارة الممتلكات في بلدية دبي، أن مشروع مجمع الأثاث والأجهزة الكهربائية المستعملة والأواني المنزلية سوف يتم افتتاحه يناير الحالي، موضحاً أن المشروع تم بناؤه لتحقيق المقترحات المقدمة للذين يزاولون هذا النشاط، من خلال إجراء دراسات مسحية واستطلاعية من قبل قسم الاستثمار في بلدية دبي، مما وفر التغذية العكسية الراجعة.

وأكد أن المشروع يقوم على مساحة إجمالية تقدر بنحو 163,498 متراً مربعاً من أجل بيع الأثاث والأجهزة الكهربائية المستعملة والأواني المنزلية، ويشتمل المشروع على 120 محلاً تجارياً موزعة على 6 بلوكات متكررة، إضافة إلى مبنى الإدارة والمطاعم وبقية الأبنية الخدمية كما يشتمل المشروع على إعمال الطرق ومواقف الزوار والشاحنات بالإضافة إلى البنية التحتية.

كما تبلغ المساحة الإجمالية للبناء 310,000 قدم مربعة، وهناك مساحات أخرى مخصصة للإقامة ومرافق وخدمات للمجمع وساحات مختلفة ومتعددة الأغراض وسكن عمال وطرق رئيسة وفرعية وللتوسعات المستقبلية.

وأضاف: كما أن موقع المجمع سيقع في منطقة ند الشبا الثالثة نهاية شارع المنامة التي تتسم بأنها ذات أطراف لتجمعات سكانية في إمارة دبي، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها وقربها من الطرق الرئيسية شارع الإمارات وشارع الخيل، وتبلغ قيمة المشروع ما يقارب من 77 مليون درهم وقد بدأت أعمال البناء في عام 2013، موضحاً أن فترة البناء تبلغ 420 يوماً ومتوقع إنهاء الأعمال في بداية العام القادم، حيث تزيد نسبة الإنجاز على 90%.

وقال حارب: إن الهدف من المشروع هو تجميع معارض الأثاث والأجهزة الكهربائية المستعملة والأواني المنزلية في موقع واحد بدلا من انتشارها العشوائي غير المنظم داخل المدينة، مما يصعب على الأغلبية من الجمهور وشركات إعادة التصدير من الشراء والبحث عن المناسب والانتقال بين أكثر من منطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض