• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نظمتها الهيئة مع اليونيسكو

«العلمي برأس الخيمة» يتوج ببطولة المناظرات الشبابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

دبي(الاتحاد)

توج النادي العلمي برأس الخيمة بطلاً لمنافسات بطولة المناظرات الشبابية الأولى، التي نظمتها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وفقاً لتقرير منظمة التربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) حول أهمية دور التعليم الإلكتروني ودمجه مع التعليم التقليدي بمشاركة 19 مركزا شبابياً ونادياً علمياً وأكثر من 48 شابا وشابة من منتسبي مختلف إمارات الدولة.

وتأتي البطولة ضمن مبادرات قسم المراكز الشبابية والأندية العلمية بإدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة وفي إطار فعاليات الدورة العاشرة من البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي». وشهد الأدوار النهائية للبطولة إبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي»، وناصر الزعابي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة، بالإضافة لحضور عدد من مديري ورؤساء أقسام الهيئة والمراكز التابعة لها، وجمع غفير من منتسبي مراكز الشباب والفتيات.

وانقسمت منافسات البطولة إلى أربع ورش تم تنظيمها في عدد من مراكز الشباب والفتيات التابعة للهيئة ، وأقيمت من خلالها الأدوار التمهيدية التي أهلت الفرق لخوض نهائيات البطولة التي بلغ دورها النهائي فريقا النادي العلمي برأس الخيمة بعد تقديم الحجج والادعاءات التي أهلتهم للفوز بالمركز الأول والثاني .

وهنأ إبراهيم عبد الملك الفرق الفائزة واللجنة المشرفة على بطولة المناظرات الشبابية الأولى وما حققته من نجاح باهر وقدمت من نماذج شبابية نفخر بأنها من مخرجات مراكز الشباب والفتيات والأندية العلمية التابعة للهيئة.

وأشار عبد الملك إلى أن هذا النوع من الأنشطة والمبادرات يبني شخصية الشباب وينمي معارفهم وقدراتهم ويعمل على إطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم، وأن نجاح البطولة في نسختها الأولى يشكل نقلة نوعية في مسيرة الشباب من خلال تأهيل نخبة من الشباب الذين يحملون شخصيات قيادية متميزة، إلى جانب سعي الهيئة لتعميم ثقافة المناظرات، متمنياً أن تتوسع وتعمم على مستوى الدولة وتشمل المؤسسات التعليمية.

من جهته أعرب جاسم الدبل مدير النادي العلمي برأس الخيمة عن مدى سعادته بهذه المبادرة المتميزة في تجربتها الأولى، والتي حازت على إعجاب جميع المراكز المشاركة، كونها كانت بمثابة المنبر الذي عبر من خلالها الشباب عن آرائهم حول القضايا التي تلامس اهتماماتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا