• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

«موانئ دبي» تناول 15 مليون حاوية خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

ناولت موانئ دبي العالمية المحدودة خلال الربع الأول من العام الحالي 15 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) عبر محفظة أعمالها العالمية من المحطات البحرية محققة نموا بنسبة 4.4% في أحجام مناولة الحاويات الإجمالية»، بحسب سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة.

وقال خلال اجتماعالجمعية العمومية أمس: «يعود النمو الذي شهدناه في الربع الأول من العام إلى الأداء الأقوى في محطاتنا في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، إضافة إلى الإمارات التي سجلت نتائج فصلية قوية من خلال مناولة 3.9 مليون حاوية نمطية بنسبة نمو بلغت 7.7%.أما في أستراليا فلا تزال الظروف مختلطة، وفي شبه القارة الهندية انعكست محدودية الطاقة الاستيعابية على الأداء ونتوقع أن يخف الضغط على الطاقة الاستيعابية مع الزيادة القريبة في الطاقة في «نافا شيفا». وقال رئيس مجلس الادارة في موانئ دبي: «لقد قامت محفظة أعمالنا من المحطات الموحدة (التي تضم المحطات البحرية التي لدينا فيها سيطرة كما ورد بموجب معايير تقديم التقارير المالية العالمية)، بمناولة 7.1 مليون حاوية نمطية خلال الربع الأول من عام 2015 مسجلة تحسنا في الأداء بنسبة 4.5%. وتابع: «قمنا خلال الربع الأول من هذا العام بالإعلان عن إتمام صفقة الاستحواذ على عالم المناطق الاقتصادية التي تضم المنطقة الحرة لجبل علي المحيطة بمرفقنا الرائد- ميناء جبل علي».

وتابع «ستعمل هذه الصفقة على تعزيز موقعنا كمركز لوجستي رائد في المنطقة. كما أعلنا عن الاستحواذ المقترح على محطة «فيرفيو» في كندا والتي نتوقع أن نتمّها في النصف الثاني من العام الجاري. توفر محطة «فيرفيو» لعملائنا أسرع نفاذ لسفن الحاويات العابرة بين آسيا وأميركا الشمالية وتدعم محفظة أعمالنا في الأميركتين». وأضاف: «بشكل عام نحن مسرورون للغاية بأداء محفظة أعمالنا خلال الربع الأول من العام. وعلى الرغم من استمرار بعض محطاتنا بالعمل في مناخ اقتصاد كلي محفوف بالتحديات، إلا أننا نتوقع أن تكون ظروف السوق عبر محفظة أعمالنا لبقية العام الجاري إيجابية.

ونحن واثقون من تحقيق أداء يتماشى أو يتفوق على أداء السوق الذي تشير التوقعات إلى نموه بنسبة 4- 5% خلال 2015. وقال: «إننا ماضون في تنفيذ مشاريعنا الجديدة في «روتردام» (هولندا) و»نافا شيفا» (الهند) وافتتاحها في النصف الأول من العام الجاري، يعقبها افتتاح محطتنا الجديدة في «ياريمشا» (تركيا) وإضافة مليوني حاوية نمطية إلى الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي (الإمارات) بحيث تصل طاقته الاستيعابية الكلية إلى 19 مليون حاوية نمطية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا