• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

بحضور رؤساء اتحادات 40 دولة..

افتتاح ملتقى الشطرنج الآسيوي في العين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

العين (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم بفندق دانات العين فعاليات ملتقى قمة الشطرنج الآسيوي الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي للشطرنج، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي بحضور رؤساء اتحادات 40 دولة آسيوية، وعدد من الشخصيات الرياضية والقيادية العالمية والقارية وممثلي الاتحاد الدولي والمجلس الأولمبي الآسيوي ويستمر ثلاثة أيام.

وتعقد الجمعية العمومية للاتحاد على هامش الملتقى اجتماعها السنوي لمناقشة التقارير الإدارية والفنية والمالية عن العام السابق ومناقشة خطة النشاط لعام 2017.

يبدأ الملتقى بكلمة الافتتاح التي يلقيها الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، مرحّباً بضيوف الملتقى ثم يعرض خطط وأنشطة ومسيرة إنجازات الاتحاد الآسيوي خلال السنوات العشر الماضية ويطرح رؤيته للنهوض بمنظومة الشطرنج الآسيوي خلال المرحلة القادمة على ضوء توصيات الملتقى الذي يقام للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد القاري.

وأكد هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج أن القمة الآسيوية للشطرنج، سوف تنقل قارة آسيا نحو آفاق جديدة من استشراف المستقبل إلى صناعته، وذلك في إطار نهج مبتكر وفلسفة قيادية مستمدة من رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وأوضح هشام الطاهر أن احتضان الإمارات لهذه القمة ذات البعد القاري، يعبر عن مكانتها البارزة في الساحة الدولية والقارية والإقليمية، ودورها الفاعل في الكثير من المجالات الحيوية التي تخدم المجتمعات، وترتقي بها إلى مستويات أفضل، عبر تعزيز التنمية الرياضية المستدامة على مستوى قارة آسيا.

وتوجه هشام الطاهر بالشكر إلى إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وإلى عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والمستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج لتزويد ملتقى القمة بالدعم اللوجستي والإداري.

وفي اليوم الثالث يقام المنتدى الآسيوي للشطرنج، حيث تطرح الاتحادات الوطنية تجاربها بين الواقع والطموح والتحديات ومتطلبات اللعبة في بلدانها ومشاريع التنمية القائمة والمستهدفة، وسيكون فرصة للاتحادات الوطنية لعقد الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون والشراكة من الاتحادات الآسيوية والشركات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء