• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مبادرة للتصميمات والابتكار في جامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت جامعة الشارقة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مبادرة الشارقة للتصميمات والابتكار وذلك وسط احتفالية نظمها مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع بقاعة البيروني بحضور طلبة كليات الهندسة والفنون الجميلة والتصميم بالجامعة. حضر الإعلان مريم حسن العوضي منسق شؤون المجتمع وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وتحدث فيه كل من الدكتور عبد الصمد الخالدي من كلية الفنون الجميلة والتصميم ود. عمرو النادي ممثل كلية الهندسة ود.عمرو صالح المستشار الاقتصادي بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.

وتهدف المبادرة التي تطرح للمرة الأولى الى إثراء البحث العلمي وتنمية روح الابتكار ودعم وتطوير الأفكار الشبابية، الى جانب توطيد أواصر العمل المشترك والتعاون مع جهات ومؤسسات المجتمع للمساهمة في التنمية المجتمعية.

وستركز المبادرة على الاهتمام بالأفكار الجديدة والابتكارات التي يطرحها الطلبة عبر مشاريع التخرج المتميزة لطلبة كلية الهندسة وكلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة في دورتها للسنة الأولى، وتضم المبادرة المحاور الإبداعية التالية: التصميمات الهندسية للمصانع، تصميمات التعبئة والتغليف للمنتجات، تطوير البنية التحتية للمصانع والشركات، الاهتمام بالبيئة ومفهوم الإنتاج الأنظف وأنشطة إعادة التدوير، مشاريع الخدمة الاجتماعية في المنشآت الصناعية والتجارية. وسيتم منح ثلاث جوائز مالية قيمة ودروع إلى المشاريع المتميزة على مستوى إمارة الشارقة والتي وضعت شروطاً وفق معايير محددة لدخول المسابقة والمنافسة وهي أن يكون المشروع جديداً ومبتكراً وله أثر على المجتمع أو شركات إمارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا