• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

بعد حصاد 9 ميداليات ملونة في «خليجية» البحرين

محمد بن ثعلوب: «جودو الإمارات» يسير في الطريق الصحيح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استُقبلت بعثة منتخبنا الوطني للجودو للناشئين والأشبال بالورود أمس في مطار أبوظبي الدولي، عائدة من مملكة البحرين بعد المشاركة الإيجابية الناجحة في بطولة الخليج العشرين للجودو والكاتا التي نظّمها اتحاد البحرين للدفاع عن النفس على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة من 26 و27 أغسطس تحت شعار (المساهمة في بناء جيل قوي).

وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج «أن منتخب الأمل حقق إنجازاً يستحق الإشادة والتقدير والتكريم، ليؤكد من جديد بعد النجاحات الآسيوية بأن الجودو الإماراتي يسير في الطريق الصحيح».

وأشار إلى أن «الإنجاز الخليجي الجديد يضاف إلى سجلات الجودو الإماراتي الذي يسير بخطط واضحة ورؤية مستقبلية خطط الاتحاد لها منذ توليه المسؤولية، وقد اتسعت قاعدة المشاركة من خلال انضمام العديد من أندية الدولة لنشاط الاتحاد، إلى جانب المراكز الفرعية المنتشرة والتي قدمت العديد من المواهب التي يكون لها شأن في المستقبل القريب، لتؤكد مكانتها في الساحة الإقليمية، بعد أن نجح أبطال المستقبل في حصد 9 ميداليات ملونة بالرغم من قله خبرتهم، مما يؤكد بأن هذه الميداليات خير دليل على مدى التقدم الكبير الذي قطعته اللعبة».

واختتم رئيس الاتحاد مشيداً بجهود المنتخب الواعد والجهاز الفني، متقدماً لهم جميعاً بالتهنئة والشكر والتقدير على الجهود التي بذلوها طيلة البطولة من أجل تحقيق الانتصارات المتتالية، والفوز بتلك الميداليات الغالية، موجهاً بتكريم منتخب الأمل للجودو ليكون حافزاً لهم قبل المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للناشئين للذكور والإناث التي تقام للمرة الأولى على مستوى مجلس التعاون خلال الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر المقبل في ضيافة دبي.

كما تمنى النجاح والتقدم لكل المنتخبات العمرية بالاتحاد التي تسير في الطريق الصحيح، تطلعاً لنجاحات مقبلة على كل المستويات وفي الاستحقاقات الرسمية المقبلة، ترجمه لطموحات تلك الكوكبة الواعدة برفع علم الإمارات عالياً في المحافل الدولية.

وكان منتخبنا الأمل على مستوى الناشئين والأشبال حصد 9 ميداليات ملونة منها 4 ذهبيات و5 ميداليات فضية والتي كفلت له المركز الثاني الفضي على مستوى الفئتين تحت 13 سنة وتحت 18 سنة، ولم يشارك جودو الإمارات في بطولة الرجال، فيما فازت السعودية بالمركز الأول في الفئتين وحل منتخب قطر ثالثاً في بطولة تحت 18 سنة و13 سنة، ثم مملكة البحرين رابعاً. وكان الاستقبال بحجم الإنجاز الذي تحقق لأول مرة على مستوى بطولات الخليج لتلك الفئات العمرية، حيث تقدم مستقبلي لاعبي منتخبنا، عددٌ من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعائلات اللاعبين وقسم العلاقات العامة بالاتحاد.

وأهدى لاعبو المنتخب الوطني الإنجاز الخليجي إلى القيادة الرشيدة، مؤكدين أن هذا الإنجاز ثمرة دعم واهتمام قيادتنا، مؤكدين حرصهم المستمر على تطوير مستوياتهم بقطاع الشباب والرياضة من أجل خلق جيل رياضي يشرّف الدولة في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية ووعدوا ببذل الجهد من أجل إعلاء راية الإمارات. وضمت بعثة منتخبنا العائدة برئاسة ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد، والحكم الدولي المرافق أحمد سليمان البلوشي، والمدرب كريس فالدش، والمساعد إسلام مجدي القزاز، واللاعبين: أحمد فيصل النقبي، فارس العريفي، أحمد الحوسني، مصبح الشامسي، خليفة الحوسني، سلطان الثميري، سلطان خدوم الزعابي، علي حسن الدرمكي، زايد فيصل النقبي، حميد خميس عبود. وحقق الميدالية الذهبية تحت 13 سنة زايد فيصل النقبي في وزن تحت 38 كجم، والفضية في نفس الفئة حميد خميس النقبي بقرار من اللجنة الفنية، أما فئة تحت 18 سنة التي تمثل مستقبل جودو الإمارات فقد نال الميداليات الذهبيات الثلاث مصبح عبدالله الشامسي في وزن تحت 60 كجم، وخليفة فيصل الحوسني في وزن تحت 66 كجم، وعلي حسن الدرمكي في وزن فوق 90 كجم، بجانب فضيات أحمد فيصل النقبي في وزن تحت 50 كجم، وأحمد محمد الحوسني في وزن تحت 55 كجم، وسلطان أحمد الثميري في وزن تحت 73 كجم، وسلطان خدوم الزعابي في وزن تحت 90 كجم.

وعبر ناصر التميمي رئيس البعثة، عن صادق شكرهم باسم البعثة لمتابعة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، خلال فعاليات بطولة الخليج، ما أسهم في تشجيع الشباب ورفع معنوياتهم ليتحقق الإنجاز الخليجي المستحق والذي يمثل بداية المشوار في درب البطولات الخليجية اعتماداً على النشء الذي يمثل مستقبل جودو الإمارات، وشكر الجميع على حسن الاستقبال بمشاركة أولياء أمور العديد من اللاعبين الذين عكسوا الصورة المشرفة لمسيرة الجودو، بعد أن تركوا بصمات مضيئة خلال تصفيات البطولة الخليجية التي نجح الأشقاء في مملكة البحرين في تنظيمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء