• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  01:43     زوجة منفذ هجوم لندن تستنكر فعلته وتعزي الضحايا     

بمشاركة 40 دولة و200 من صناع القرار

الإمارات تستضيف 3 أحداث دولية في «المنتجات الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تستضيف هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» الأسبوع المقبل في دبي أبرز ثلاثة أحداث سنوية دولية رئيسية في قطاع المواصفات والمعايير العالمية للمنتجات الحلال تعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط.

وتبدأ الفعاليات الدولية الأحد المقبل بانعقاد الاجتماع السابع لمجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية «سميك» التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، فيما يعقد الاجتماع السادس للجمعية العمومية للمعهد يوم الاثنين، بمشاركة ممثلين عن 40 دولة، يليه انعقاد «المنتدى الدولي للحلال» الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع «سميك»، بمشاركة أكثر من 200 مسئول من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع المعايير والمواصفات الحلال من دول العالم الإسلامي ومن أوروبا وأميركا وبقية دول العالم.

وأكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذه الأحداث الدولية الهامة التي تعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس، ليس على المستوى الإقليمي فحسب، ولكن على المستوى الدولي، مرجعا ذلك إلى حرص القيادة الرشيدة على توفير بنية تحتية صلبة وإرساء قاعدة فنية قوية من خلال توفير الخبراء والمختبرات الفنية المعتمدة، التي تشكل عنصرا أساسيا في إعداد ومراجعة مخرجات عمل اللجان الفنية للمواصفات القياسية، إضافة إلى توافر الكفاءات الفنية المواطنة في هذا المجال الحيوي. وقال: إن نجاح «مواصفات» في الفوز باستضافة هذه الاجتماعات السنوية الهامة جاء نتيجة للسمعة الطيبة التي تتمتع بها الإمارات وعلاقتها المتميزة مع المجتمع الدولي، وتمتعها بالإمكانيات الكبيرة والبنية التحتية المتطورة في هذا المجال، منوها بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة في إعداد وتوفير متطلبات الاستضافة والتواصل مع أعضاء معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية « سميك» وكافة أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي.

وأضاف أبن فهد أن استضافة هذه الأحداث الهامة ستساهم في إبراز الوجه الحضاري للإمارات ومساهماتها على المستوى الدولي والتزامها بالمضي قدما في لعب دور مؤثر على المستوى الدولي خدمة لمصالح الدولة الاستراتيجية، ودعما للجهود ومصالح الدول العربية والإسلامية، حيث ستساهم هذه الاستضافة في إبراز الإمكانيات والأنشطة التجارية والصناعية بالدولة، التي تلتزم بمعايير الجودة في كافة القطاعات وقطاع المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بصفة خاصة.

وقال: إنه سيتم خلال «المنتدى الدولي للحلال» التركيز على تطوير أنظمة الرقابة على المنتجات الحلال والسعي للتوصل لمواصفات موحدة عالميا ووضع شروط موحدة لقواعد منح شهادات الحلال وأنظمة اعتماد لجهات منح شهادات الحلال على المستوى الدولي، مشيرا إلى أن المنتدى سيتحدث خلاله مجموعة كبيرة من المسئولين والخبراء من الجهات الرئيسية لمنح شهادات الحلال على مستوى العالم ومتحدثين من هيئات الفتوى الشرعية لقطاع المنتجات الحلال وهيئات تقييس دولية مسؤولة عن إصدار المواصفات الحلال في بلدانها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا