• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استطلاع: 73% من المهنيين يفضلون العمل لحسابهم الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تعتبر ريادة الأعمال مصدراً مهماً للنمو الاقتصادي في أي دولة، فهي تعد أحد عوامل الدفع الاقتصادي الرئيسية في العديد من دول الشرق الأوسط. وفي هذا السياق، أجرى «بيت.كوم»، بالتعاون مع YouGov، المؤسسة الرائدة المتخصصة في أبحاث السوق، دراسة لتحديد مستويات الفهم والاهتمام بمجال ريادة الأعمال في الإمارات.

وكشفت نتائج الدراسة وعنوانها «ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» أن معظم المهنيين في الإمارات (73%) يفضلون ريادة الأعمال، مصرحين أن الإنجاز الشخصي أو تحقيق الذات (50%) واختيار توازن أفضل بين الحياة والعمل (46%)، والمقدرة على إدارة أعمالهم الخاصة (35%)، هي العوامل الأساسية لتفضيلهم ريادة الأعمال.

وفي إطار آخر، أشار نحو ربع المجيبين (23%) إلى أنهم يفضّلون البحث عن وظيفة، مقابل تأسيس عملهم الخاص. وحسب الاستبيان، قال نحو ثلثي المجيبين (68%) من الموظفين في الإمارات أنهم يفكّرون في تأسيس عمل خاص، في حين أشار 11% إلى أنهم إما «لم يتمكنوا من ذلك» أو «فشلوا في تأسيس عملهم الخاص». وصرح 11% من المجيبين أنهم لم يفكروا في تأسيس عملهم الخاص على الإطلاق.

وعندما يتعلق الأمر بأفضل توقيت لتأسيس الأعمال الخاصة، يبدو أن في مرحلة منتصف المسيرة المهنية (45%) وأي وقت (40%) هما الأكثر تفضيلاً بالنسبة إلى أغلب المجيبين في الإمارات. ويعتقد آخرون أن التوقيت الصحيح لتأسيس عمل خاص هو إما بعد مسيرة مهنية طويلة (9%) أو بعد التخرّج مباشرة (5%).

وبغض النظر عن أفضل توقيت لتأسيس العمل الخاص، برز عدم الخوف من الفشل كأفضل نصيحة يمكن تقديمها لروّاد الأعمال الجدد في الإمارات (44%). وتتضمن النصائح المهمة الأخرى إجراء أبحاث سوق متعمقة‘ (15%)، وإعداد خطة تسويقية جيدة (10%)، وامتلاك فكرة عمل جيدة (7%). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا