• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«رفض الحجوزات» يؤرق رواد مطاعم طوكيو من الأجانب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

طوكيو (أ ف ب)

دافع مطعم سوشي راق في طوكيو، اسمه مدرج في دليل ميشلان، عن قواعد الحجوزات الخاصة التي يفرضها على الأجانب، بعد معلومات سرت في وسائل إعلام يابانية تفيد بأنه رفض حجزاً لزبون صيني.

وصرحت إدارة مطعم «سوشي ميزوتاني»، الحائز نجمتين من دليل ميشلان، أنها تعتمد «سياسة تطبق على الجميع» فيما يخص رفض الحجوزات التي يجريها زبائن غير يابانيين، إلا في حال جرت هذه الحجوزات عبر الفنادق أو شركات بطاقات التأمين.

وقال أحد أفراد الطاقم: «قد لا يحضر الزبائن غير اليابانيين بالرغم من حجز طاولات لهم»، مشيراً إلى أن العاملين في المطعم لا يتمتعون بمهارات لغوية أجنبية.

وأضاف: «نحضر السمك للعدد المتوقع من الزبائن، لذا نحن نرفض بعض الحجوزات أحياناً. ويتعذر علينا تحمل تكاليف تغيب الزبائن»، خاتماً: «نحن لا نعتبر أن في ذلك تمييزاً».

وتم الإدلاء بهذه التصريحات بعد مقال نشرته صحيفة «نيكاي جنداي»، كشفت فيه أن إدارة المطعم الواقع في حي جينزا الراقي رفضت حجزاً من الصحافي الصيني مو بانجفو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا