• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

الدعوة إلى توحيد الجهود “المشتتة” لمكافحة السمنة والسكري

ارتفاع نسبة انتشار السكري بين الأطفال في مدارس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2009

هالة الخياط

تشهد نسبة انتشار مرض السكري بين أطفال المدارس في الدولة ارتفاعا متواليا من عام لآخر، حيث وصلت العام الدراسي 2008- 2009 إلى0.34% بعد أن كانت 0.27 العام الدراسي الماضي.

ووفقا للأرقام المعلنة أصبحت هناك احتمالية وجود طالبة أو طالب مصاب بين كل 300 طالب في المدارس الحكومية في دبي والإمارات الشمالية، وفق دراسة شملت طلاب هذه المدارس، حسب ما ذكرت الدكتورة مريم المطروشي رئيس قسم برنامج الصحة المدرسية في وزارة الصحة.

وأشارت المطروشي الى ان احتمالية الإصابة كانت بنسبة طالب من بين 550 طالبا خلال الأعوام الأربعة الماضية.

ووجدت المطروشي في الحملة التي أطلقها الاتحاد النسائي بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الخميس الماضي وسيلة لتوحيد الجهود “المشتتة” باتجاه نشر السلوكيات الصحية للتغذية السليمة واللياقة البدنية لضمان بيئة آمنة للأطفال لممارسة حياتهم بصورة سليمة خالية من الأمراض وتحديدا السمنة والسكري.

الإكثار من الوجبات السريعة

وباتت العادات الغذائية “الغريبة” سمة مرتبطة بالمراهقين بسبب تناولهم كل ما تصل إليه أيديهم من أطعمة دسمة وسريعة دون التفكير في قيمتها الغذائية، وسط تحذيرات أطباء وخبراء تغذية من أن الإكثار من الوجبات السريعة يساهم في انتشار أمراض مزمنة كالقلب والسكر إضافة إلى السرطانات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا