• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  01:12    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة    

تعميم مبادرة النقاط البيضاء على مستوى الدولة ديسمبر 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

تحرير الأمير (دبي)

أعلن اللواء سيف الزفين مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات ورئيس المجلس المروري الموحد توجه المجلس نحو تطبيق مبادرة النقاط البيضاء على نطاق الدولة بديسمبر 2018، متوقعاً انخفاض مؤشر الوفيات عقب عامين من تنفيذ التعديلات في اللوائح الجديدة للمرور للوصول إلى 3 حالات وفاة لكل 100 ألف نسمة.

وقال خلال اجتماعه بممثلي وسائل الإعلام في الدولة: سيتم تعميم برنامج «كلنا شرطة» الذي يتيح للأفراد العسكريين في أي إمارة تحرير مخالفة مرورية استناداً إلى قرار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية بشرط أن يكون ملماً بقوانين المرور.

واستعرض الزفين، خلال اللقاء، أبرز التعديلات على قانون السير والمرور، والتي دخلت حيز التطبيق مطلع الشهر الجاري،

مشيراً إلى أن أبرز التعديلات تشمل قيادة المركبة بسرعة تتجاوز الـ80 كم حيث أصبحت 3000 درهم. وأوضح أن عدم ترك مسافة كافية هو السبب الأول في الحوادث البسيطة، إذ يسجل كل 3 دقائق حادث مروري بسيط، بمعدل 480 مخالفة يومياً وقيمة المخالفة تضاعف من 200 إلى 1000 نظراً لخطورتها.

وأورد الزفين، خلال اللقاء، واقعة ضبط شرطة دبي لشاب يدخن شيشة في مركبته على إحدى الطرقات، دون أن يوضح الفترة الزمنية للواقعة التي قال إنها لم يكن يوجد بها نص قانوني (الانشغال عن الطريق)، والتي تم استحداثها مع جملة التعديلات الأخيرة في اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون السير والمرور الاتحادي. والتي أصبحت أكثر اتساعاً وعمقاً، إذ تشمل كل ما يشغل قائد المركبة عن الطريق سواء الهاتف أو الـ«آي باد» أو وضع المكياج، وغيرها من التفاصيل التي قد تؤدي إلى عدم التركيز، وارتفعت الغرامة المالية للمخالفة من 400 إلى 800 بعد أن كانت تقتصر على الحديث بالهاتف من دون استخدام السماعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا