• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«قضاء أبوظبي»: توعي المقبلين على الزواج عبر «مجالسنا»

قيد الدعاوى الإيجارية للشركات والمؤسسات في المارينا مول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت دائرة القضاء في أبوظبي تقديم خدمة قيد الدعاوى الإيجارية للشركات ومؤسسات القطاع الخاص، وخدمة «إنجاز» عبر مكتب «انفنتي» في مركز مارينا التجاري.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية متكاملة تنتهجها الدائرة نحو المساهمة في تعزيز المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي من خلال تقديم خدمات قضائية وعدلية للمستثمرين وفق أفضل الممارسات العالمية. وأوضحت دائرة القضاء أنها ستواصل تقديم خدمة قيد الدعاوى الإيجارية وخدمات «الإنجاز» للأفراد في مقرها الرئيس في مدينة أبوظبي، وسيقتصر نقل مقر الخدمة إلى مكتب «انفنتي» على المتعاملين من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

من جهته، أكد يوسف الحوسني مدير قطاع مساندة المحاكم وخدمة المتعاملين، حرص دائرة القضاء على التعاون مع القطاع الخاص بما يساهم في تطوير الأداء الحكومي وصولاً إلى تحقيق رضا المتعاملين وتجويد الخدمات. وأضاف أن دائرة القضاء استطاعت المساهمة بكفاءة في مسيرة تطور إمارة أبوظبي من خلال العمل وفق توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، وبمتابعة من المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، على تلمس متطلبات التنمية المتسارعة في الإمارة أبوظبي، وبناء منظومة قضائية قادرة على تلبيتها بفاعلية، مشيراً إلى أن مؤشر تسهيل الأعمال هو أحد المؤشرات الهامة التي استطاعت دائرة القضاء في أبوظبي أن تحقق من خلاله مساهمات فعالة في تعزيز مكانة الإمارة التنافسية، ومن أهمها التحول نحو الخدمات الرقمية.

من ناحية أخرى، استهدفت دائرة القضاء في أبوظبي، توعية المقبلين على الزواج، عبر محاضرة توعوية حول المقومات الأساسية للزواج الناجح، للمشاركين في عرس جماعي بمدينة العين.

ونظمت دائرة القضاء، اللقاء التوعوي في مجلس قبيلة الرواشد بمنطقة أم غافة بمدينة العين، وذلك ضمن مبادرة «مجالسنا» التي تهدف إلى نشر الثقافة القانونية، وبث الرسائل التوعوية بين أفراد المجتمع، انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتعزيز نشر الثقافة القانونية ورفع معدلات الوعي القانوني.

وتحدث خلال المحاضرة الموجه الأسري بدائرة القضاء، الدكتور سعيد سالم الدرمكي، مشيراً إلى أن الزواج هو استجابة لنداء الفطرة السليمة، وتطرق إلى أسس الحياة الزوجية المستقرة والسعيدة، والتي من أبرزها حسن الاختيار، وأداء الحقوق والواجبات بين الطرفين لضمان استمرارية العلاقة.

ومن جهته، تطرق الموجه الأسري الدكتور محمد صالح شيخ النجارين، إلى المقومات الأساسية للزواج السعيد الناجح، ابتداءً من الخِطبَة وانتهاء بالدخول إلى بيت الزوجية، والوسائل التي تنمي الحب بين الزوجين، وتجعل منه زواجاً مستقراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا