• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م
  08:43     بان كي مون يدعو إلى وضع حد للكابوس في سوريا    

وزارة الاقتصاد تطلق «برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تطلق وزارة الاقتصاد «برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة» خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2016، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، و«مؤسسة ثيميس السياحية»، حسب بيان أمس.

ويأتي إطلاق البرنامج في إطار مبادرة «الإمارات للضيافة» التي أطلقتها الوزارة مؤخراً، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز قدرات القطاع وإعداد خطة استراتيجية متكاملة لتطويره خلال السنوات الخمس المقبلة. وتعمل المبادرة على توفير برامج تدريب متخصص في قطاع السياحة على المستوى الاتحادي تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع وتحسين مستوى تقديم الخدمات السياحية وبناء القدرات البشرية المواطنة المزودة أعلى الخبرات والمهارات المعتمدة عالمياً في هذا المجال. ويأتي «برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة» كأول البرامج التدريبية ضمن هذه المبادرة.

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن تطوير قطاع السياحة وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني يعدان من الركائز الرئيسية لدعم سياسة التنويع الاقتصادي وتعزيز التوجه نحو اقتصاد ما بعد النفط، تماشياً مع مقررات الأجندة الوطنية التي تهدف إلى جعل الإمارات عاصمة اقتصادية وسياحية وتجارية.

وأكد معاليه أن الوزارة تواصل العمل على تطوير استراتيجية وطنية لقطاع السياحة تؤطر الخطط والمبادرات والبرامج السياحية على المستويين الاتحادي والمحلي خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وتعمل على توحيد وتنسيق الجهود المبذولة في القطاع والرؤى الهادفة لتشجيع السياحة، وتقوم على الترويج والتسويق للمقصد السياحي الواحد من خلال إبراز هوية سياحية موحدة لدولة الإمارات.

ومن جانبه، أوضح محمد خميس المهيري وكيل وزارة في وزارة الاقتصاد، إن الوزارة تنسق مع منظمة السياحة العالمية ومؤسسة ثيميس المسؤولة عن تطبيق برامج التدريب والتثقيف الخاصة بالمنظمة، لإعداد خطة موسعة للتدريب السياحي خلال الفترة المقبلة تشمل العديد من البرامج التدريبية وورش العمل التفاعلية الموجهة إلى المواطنين العاملين في المجال السياحي في القطاعين الحكومي والخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا