• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«ديوا» تسدل الستار على فعالية «مهندس المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي المخيم الصيفي الأول «مهندس المستقبل» المخصص للأطفال من عمر 12 إلى 15 سنة، والذي نظمته ضمن فعاليات «معرض القراءة طاقة إيجابية»، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في حديقة زعبيل في دبي، حسب بيان أمس.

ويهدف المخيم الصيفي «مهندس المستقبل» إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى النشء الجديد، وتوفير منصة تثقيفية وتعليمية مميزة للأطفال بقصد تنمية مواهبهم وخبراتهم في مجالات متعددة، وخاصة في مجالات الهندسة والكهرباء الميكانيكية والعلوم والرياضيات، وتخللته برامج تدريبية متخصصة للأطفال في تنمية مهارات التواصل، وتعزيز روح العمل الجماعي. وتضمن البرنامج سلسلة من النشاطات اليومية والمسابقات الترفيهية بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مهني واعد، وإكسابهم المهارة الفنية، وتنمية روح البحث العلمي لديهم، وتحفيز الجيل الجديد لتعلم العلوم والتكنولوجيا.

وضمن حفل خاص أقيم في معرض «القراءة طاقة إيجابية»، قدم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وجمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، واللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في القيادة العامة لشرطة دبي، الشهادات التقديرية للمشاركين، والعديد من الجوائز التشجيعية القيمة، في حضور أولياء أمور الأطفال المشاركين.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يأتي ذلك استمراراً لجهود الهيئة لدعم رؤية القيادة الحكيمة بتبني الابتكار في جميع مجالات العمل، والتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة، ولعل تصدر الدولة مؤخراً لمؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 عربياً، وتقدمها ست مراتب عما حققته العام الماضي، خير دليل على مدى سعي جميع المؤسسات الحكومية لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.»

وأضاف: «تولي هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية كبرى لتعزيز الشراكات الفعالة بين القطاعين العام والخاص في إطار ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة على أرض الواقع، وتحقيق خطة دبي 2021 الهادفة إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة. وتسعدنا النتائج التي حققناها خلال فعالية (مهندس المستقبل) وإسهامها في إعداد الجيل القادم من المهندسين والفنيين والمهنيين، الذين سيسهمون في تلبية المتطلبات المستقبلية، ومواكبة التطورات. وتعكس هذه الفعالية حرص الهيئة على أداء دورها في تحقيق الأجندة الوطنية، واستشراف المستقبل ومواكبة التطورات، بما يتناسب مع متطلبات حكومات المستقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا