الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

العروض الصيفية أنعشت السياحة في الشارقة

28 أغسطس 2016 21:10
الشارقة (الاتحاد) أكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن العروض الصيفية التي تنظمها بالتعاون مع عدد من فنادق الإمارة، إلى جانب حدث «عروض صيف الشارقة» الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع مجموعة واسعة من المراكز التجارية ومحال البيع بالتجزئة على مستوى الإمارة، ساهمت في إنعاش موسم السياحة الصيفي ، وتحقيق نتائج إيجابية في نسب الزوار القادمين إليها من مختلف دول العالم، وكذلك في معدلات إنفاقهم. ويشهد الموسم الصيفي، الذي انطلق في 12 يونيو ويستمر حتى 30 سبتمبر المقبل، ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد نزلاء الفنادق، حيث لعبت العروض الترويجية لقطاعي الضيافة والتجزئة في إمارة الشارقة دوراً رئيسياً في تنشيط الموسم السياحي وارتفاع عائداته. ويتصدر السوق الخليجي قائمة أسواق زوار الشارقة خلال الصيف. وقال خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، إن الحملات الصيفية التي أطلقتها الهيئة والجهات الحكومية الأخرى في الشارقة شكلت جهوداً حثيثة ومشتركة تهدف إلى تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية عائلية رائدة على مستوى المنطقة والعالم وعلى مدار العام. وأوضح أن العروض الصيفية التي نظمتها سياحة الشارقة بالتعاون مع فنادق الإمارة، والتي تضمنت خصماً بنسبة 20.16% على أسعار الإقامة في الفنادق، تأتي كجزء من الحملة الترويجية التي أطلقتها منتصف العام الجاري تحت اسم «الشارقة وجهتي العائلية»، والتي تسعى من خلالها وبشكل أساسي إلى تحقيق أحد أهم ركائز رؤية الشارقة السياحية، وهي التركيز على العائلات لتطوير القطاع السياحي في الإمارة، من خلال طرح مجموعة من المبادرات والحزم والعروض التي تلبي متطلباتهم وتواكب طموحاتهم وفق أفضل المعايير العالمية. ومن جهة أخرى، أفاد ياسر السيد، المدير العام لـ «رمادا للشقق الفندقية» أن عروض الصيف التي نظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أدت إلى استفادة فنادق الإمارة بشكل فاق التوقعات، حيث حققت رمادا للشقق الفندقية نسب إشغال بلغت 100%، وارتفعت نسبة الإشغال إلى 15% مقارنة مع باقي أيام السنة، خاصة أن الشقق الفندقية مرغوبة لدى زوار الإمارة من العائلات. وأوضح السيد أن نسبة السياح من نزلاء «رمادا للشقق الفندقية» وصلت إلى 80%، فيما تصدرت السعودية قائمة أسواق النزلاء تلتها كل من سلطنة عمان ثم البحرين، مؤكداً أن الخطط الترويجية التي تقوم بها سياحة الشارقة فعالة جداً في رفد القطاع الفندقي بمزيد من الزوار خلال الموسم الصيفي. وأفاد السيد غسان فرحات، مدير عام «تايم روبي للشقق الفندقية»، أن العروض الصيفية للفنادق والتي تنظمها الهيئة تعد خطوة جيدة لتوطيد العلاقة بينها وبين القطاع الفندقي، سعياً نحو ترسيخ مكانة الإمارة السياحية في المنطقة، موضحاً أن نسبة نمو النزلاء في «تايم روبي للشقق الفندقية» خلال العروض الصيفية تراوحت بين 10 إلى 15% مقارنة مع الأيام العادية. بدوره، قال بيار سمعان، مدير التسويق في مركز صحارى، إن عروض صيف الشارقة ساهمت في ارتفاع أعداد زوار المركز بنسبة 15% ونمو المبيعات بنسبة 10% مقارنة مع الأيام العادية خلال العام، موضحاً أن الأسواق المصدرة للزوار إلى المركز بشكل رئيسي تتمثل في السوق الخليجي أولاً ثم السوق الآسيوي يليه السوق الأوروبي، حيث يشكل السياح 20% من زوار مركز صحارى خلال فعاليات عروض الصيف. وأظهرت إحصائيات سياحة الشارقة الأخيرة أن المنشآت الفندقية في الإمارة حققت حجم عائدات بلغ 378 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بنسبة نمو بلغت 7% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما شهدت المنشآت الفندقية خلال النصف الأول من 2016 نسب إشغال وصلت إلى 62%.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©