• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمال سند السويدي يتسلم «جائزة الصحافة الأوروبية للعالم العربي لعام 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تسلَّم سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، «جائزة الصحافة الأوروبية للعالم العربي لعام 2015»، التي تمنحها «جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي» بالتعاون مع «معهد الآفاق والأمن في أوروبا للدراسات الاستراتيجية»، وذلك خلال حفل أقيم أمس الأول على هامش «ندوة الإسلام السياسي»، التي نظَّمها واستضافها البرلمان الفرنسي، لمناقشة كتاب «السراب» لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي.

وأعرب السويدي، لدى تسلُّمه الجائزة، عن امتنانه وسعادته بهذا التكريم، مؤكداً أن هذا التكريم يحفزه على المزيد من العمل والإنجاز وبذل الجهد في المستقبل؛ من أجل محاربة الإرهاب والتطرف بالفكر المستنير.

وتناولت «ندوة الإسلام السياسي»، التي شارك فيها الدكتور جمال سند السويدي، قضايا الإرهاب والتطرف، وأخطار انتشارهما حول العالم، وسبل مواجهتهما.

‬وشهدت ‬الندوة ‬حضوراً ‬لافتاً ‬لأعضاء ‬البرلمان ‬الفرنسي، ‬و‬نخبة ‬كبيرة ‬من ‬السياسيين ‬الفرنسيين ‬والأوروبيين، ‬وعدد ‬كبير ‬من ‬الباحثين ‬والأكاديميين ‬والمهتمِّين ‬والخبراء، ‬ومجموعة ‬من ‬الإعلاميين ‬الفرنسيين ‬والعرب.

وأشاد الدكتور جمال سند السويدي بالعلاقات المتميِّزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، ووجَّه الشكر إلى البرلمان الفرنسي لدعوته إلى المشاركة في هذه الندوة المهمَّة، التي تُعَدُّ أحد الملتقيات الفكرية التي تقرِّب بين الثقافات والشعوب. وأكد أن الرسالة، التي يود إيصالها إلى شعوب العالم عبر كتابه «السراب»، تكمن في السعي الحثيث إلى التوعية بالخطر الذي تمثله الجماعات الدينية السياسية. مشيراً إلى أن الكتاب يتصدَّى لقضية محورية مهمَّة جداً لدول العالم كافة، وهي خطر الجماعات الدينية السياسية التي تتخذ من الدين ستاراً لها، وما تمثله هذه الممارسات من مخاطر باتت تواجه العالم أجمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض