• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

3 أسابيع للتسجيل تبدأ من اليوم

مشروع لتقييم فاعلية 111 مدرسة في الدولة منتسبة لـ «اليونيسكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، إطلاق مشروع تقييم 111 مدرسة إماراتية منتسبة إلى اليونيسكو، تمهيداً لتحديد المدارس الفاعلة والمطبقة للشروط والمعايير الموضوعة لتحقيق أهداف اليونيسكو، ومن ثم إجراء تقييم شامل من قبل لجنة مختصة من قبل اليونيسكو نهاية العام الجاري.

ودعت اللجنة، المدارس إلى المبادرة للتسجيل بغية إجراء مسح شامل للمدارس الفاعلة وغير الفاعلة، وتحديث البيانات الخاصة فيها، وحددت 3 أسابيع مهلة للتسجيل، حيث سيتم استثناء المدارس التي لم تسجل اسمها بغرض التقييم، ابتداءً من اليوم 10 يوليو الحالي.

وأتاحت اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم التسجيل للمدارس الراغبة، من خلال الرابط الإلكتروني التالي Natcom.gov.ae، ومن ثم اتباع الخطوات التالية، الضغط على أيقونة التسجيل، واختيار نوع الحساب – مدرسة، وأخيراً تعبئة الطلب، وفي حال تعذر ذلك، يمكن التواصل مع اللجنة عبر البريد الإلكتروني Uaenc.4unesco@moe.gov.ae.

وسيتم تقييم المدارس، وفق مجموعة من المعايير الأساسية المنبثقة عن اليونيسكو، وهي التعليم الجامع، والتعليم الثقافي، والتنمية المستدامة، فيما سيتم عقد ملتقيين خلال العام الجاري، يستهدفان المدارس المنتسبة لليونيسكو، لتوضيح المحاور التي تعمل عليها اليونيسكو، وآلية العمل.

وأكدت اللجنة، أنها الجهة المخولة لتحقيق التواصل الفعال بين اليونيسكو والمدارس التابعة لليونيسكو، باعتبارها حلقة الوصل، وهذا الجانب يقع ضمن اختصاصاتها، ومن صميم عملها بما يحقق الفعالية والكفاءة في الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا