• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  04:18     إيران تغلق حدودها الجوية مع إقليم كردستان العراق بطلب من حكومة بغداد    

7 حملات ميدانية في أسواق الخضراوات والفاكهة في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نفذت إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة خلال الربع الأول من العام الجاري 7 حملات ميدانية تفتيشية مفاجئة إلى أسواق الخضراوات والفاكهة المنتشرة في الإمارة بمختلف المناطق، وذلك لإحكام الرقابة الصحية وضمان تقديم أفضل المنتجات والخدمات.

وكشفت الحملات المنفذة التزام العديد من المحال بالأنظمة واللوائح المتبعة وكذلك مخالفة آخرين للقوانين والنظم الصحية والعامة التي تم تعريفهم بها ليتم على إثرها تحرير الإنذارات والمخالفات وتنفيذ العقوبات بحسب الإجراءات المتبعة.

وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية، إن قسم الرقابة الغذائية نفذ مؤخراً عدداً من الجولات التفتيشية على أسواق الخضراوات والفاكهة الموجودة في الإمارة شملت سوق النخيل وسوق الدقداقة وسوق رأس الخيمة (العبرة) وأسواق دفته والغيل، وذلك للتأكد من سلامة وجودة المعروضات من الخضراوات والفواكه ومدى التزام أصحاب المحال والمباسط في تطبيق الشروط الصحية والنظامية اللازمة لمزاولة نشاط بيع الخضراوات والفواكه. وأشارت إلى أن مفتشي القسم نفذوا 7 حملات ميدانية مفاجئة للتفتيش على المنشآت والنظر في مدى تقيدهم بالقوانين واشتراطات الصحة العامة، حيث تمكنوا خلالها من زيارة 127 محلاً كشف عن استيفاء 17 منها الاشتراطات فيما تم تحرير 42 إنذارا ورصد 68 مخالفة متنوعة.

وذكرت أن الدائرة فرضت العقوبات المناسبة بحسب القوانين للمنشآت غير المتقيدة في ذلك بحسب نوع وحجم المخالفة أو الإنذار المرتكب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا